‘‘العمل الإسلامي‘‘ يرشح أبو السكر والمنسي لانتخابات الزرقاء والرصيفة

مواطن يدلي بصوته في الانتخابات البلدية بالزرقاء العام 2013 - (تصوير: محمد مغايضة)
مواطن يدلي بصوته في الانتخابات البلدية بالزرقاء العام 2013 - (تصوير: محمد مغايضة)

حسان التميمي

عمان- حسم حزب جبهة العمل الاسلامي قراره بترشيح نائب أمين عام الحزب المهندس علي أبو السكر لانتخابات رئاسة بلدية الزرقاء الكبرى، فيما رشح ايضا القيادي بالحزب محمد المنسي لرئاسة بلدية الرصيفة.اضافة اعلان
واعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات البلدية واللامركزية في الحزب مراد العضايلة عن تدارس المكتب التنفيذي للحزب في اجتماعه الثلاثاء مجموعة من الترشيحات لخوض الانتخابات البلدية المقبلة، المقررة في 15 اب (اغسطس) القاد، "وأقر ترشيح أبو السكر لرئاسة بلدية الزرقاء ومحمد المنسي لرئاسة بلدية الرصيفة".
وسبق للحركة الاسلامية ان قادت مجلسي بلدتي الزرقاء والرصيفة عبر انتخابات عامة جرت في تسعينيات القرن الماضي، حيث عدت المدينتين الكبيرتين احدى معاقل الاسلاميين.
وتوقع العضايلة، بحسب تصريح نقله موقع "البوصلة" الاخباري، المقرب من الحركة الاسلامية، ان يقر المكتب التنفيذ للحزب باقي الترشيحات لانتخابات البلديات "خلال الأيام القليلة المقبلة"، فيما من المتوقع ايضا ان يقر الحزب اسماء مرشحيه لانتخابات اللامركزية التي تجري بالتزامن مع الانتخابات البلدية.
وعلمت "الغد" ان فرعي جبهة العمل الإسلامي في الزرقاء والرصيفة افرزا عبر انتخابات داخلية مرشحيهما لخض الانتخابات البلدية، وهو ما اقره المكتب التنفيذي، بينما تجري انتخابات داخلية في بعض فروع الحزب الاخرى، التي ينوي الحزب خوض الانتخابات البلدية فيها، لافراز مرشحيه لتلك الانتخابات.
وكان "العمل الإسلامي" أعلن مبكرا قراره رسميا بالمشاركة في الانتخابات اللامركزية والبلدية المقبلة، معتبرا أن إعلان المشاركة مبكرا "يأتي لإتاحة الفرصة للحزب لبناء تحالفات مع شركائه السياسيين في المناطق المختلفة".
ولم يحدد الحزب بعد البلديات التي سيخوض فيها الانتخابات، سواء بصورة منفردة او عبر تحالفات مناطقية وسياسية.