الفراية: سنوفر الإجراءات التي تضمن التعبير السلمي

عمان- أشاد وزير الداخلية مازن الفرايه بروح المسؤولية العالية للمواطنين الأردنيين الذين شاركوا ‏بالوقفات التضامنية مع الأشقاء الفلسطينيين ‏خلال الأيام الماضية وحرصهم على القانون والتعاون مع قوات الأمن العام الموجودة ‏حفاظا على الأمن والنظام وحماية الوقفات.

اضافة اعلان

ونوه الفرايه إلى أن الوقفات الاحتجاجية عبرت وتعبر عن موقف الأردن، الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع ووقوفه ضد المخططات الإسرائيلية والاعتداءات والممارسات العدوانية، خاصة ما يجري ‏في قطاع غزة من هدم للمنازل وارتفاع في عدد ‏الشهداء، إضافة إلى المعاناة التي يعيشها الاشقاء الفلسطينيون من أبناء ‏القطاع جراء هذا العدوان وما سبقه من حصار ‏مفروض على القطاع واعتداءات متكررة.

وأكد وزير الداخلية على الثقة التامة بحرص المواطن الاردني الدائم على سير الأمور في سياقها الطبيعي اثناء التعبير عن مواقفه الوطنية والقومية المشرفة المساندة للأشقاء الفلسطينيين ومن خلال التعاون مع ‏الأمن العام، لاسيما وان الجهود الأمنية المبذولة تتركز في الحفاظ على النظام العام وتأمين الحماية اللازمة للمشاركين بهذه ‏الوقفات.

وقال الفرايه إن الحكومة ستوفر الإجراءات التي تضمن التعبير السلمي عن هذه المشاعر الوطنية الصادقة، بالحفاظ على القانون والتعاون مع رجال الأمن المتواجدين اساسا لحماية هذه الوقفات وعدم السماح لقلة بحرف الأمور عن مسارها بمحاولة خرق القانون.

وأكد الفرايه على ضرورة عدم الاقتراب من المناطق ‏الحدودية حفاظا على سلامة الجميع وتنظيم الوقفات في اماكن تساعد على حمايتها وتنظيمها بالشكل الأمثل. (بترا)