القطامين يؤكد أهمية تطوير آفاق التعاون الثنائي الأردني الأميركي

عمان - أكد وزير العمل نضال القطامين أهمية خطوات الوزارة حول آلية توزيع فرص العمل على مختلف المحافظات.
وشدد، خلال لقائه أمس السفيرة الأميركية لدى المملكة أليس ويلز، على اهتمام الوزارة بتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل، لافتا إلى تعزيز وتطوير آفاق التعاون الثنائي بين البلدين.اضافة اعلان
وأكد القطامين أهمية فتح مجالات أوسع للتعاون والتنسيق بما يحقق مصالحهما المشتركة، بخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.
واستعرض ما يواجه سوق العمل الأردني من تحديات وما تبذله وزارة العمل من جهود، لإيجاد فرص عمل للشباب المتعطلين في الأرياف والمناطق النائية والإجراءات الهادفة لتنظيم سوق العمل.
كما نوه إلى دور الوزارة بالتنسيق مع الشركاء في تقديم تصورات ومقترحات، لتعديل قوانين تضمن إنصاف الأجور للإناث لزيادة نسبة مشاركتهن في العمل.
من جهتها، أكدت ويلز دور الأردن الإنساني للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين، برغم الصعوبات والمشكلات الاقتصادية والاجتماعية والانسانية الناتجة عن نزوح أعداد كبيرة منهم للأردن.
وأعربت عن شكر بلادها للأردن لتسخير إمكاناته المتاحة للحد من آثار الأزمة، مشيدة بجهود الوزارة في معالجة هذه المشكلات.
وأعربت عن اهتمامها بتعزيز التعاون مع البرامج والمشاريع المختلفة التي تنفذ لتأهيل وتدريب الباحثين الأردنيين عن العمل، والهادفة للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع الأردني، سيما الإناث منهن، وتمكينهم من الحصول على فرص العمل المناسبة، وأهمية تغيير الثقافة السائدة في المجتمع والتي تنظر للوظيفة العامة، على أنها الأفضل لتحقيق المستقبل الواعد للشباب الأردني. -(بترا)