الكرمل والمهندسين يستضيفان العودة ومليح في افتتاح "طائرة" الممتاز

فريق نادي الكرمل للكرة الطائرة – (من المصدر)
فريق نادي الكرمل للكرة الطائرة – (من المصدر)

خالد المنيزل

عمان – بعد غياب عام كامل، تعود الإثارة من جديد إلى ملاعب الكرة الطائرة، بعد أن تم تقليص فرق الممتاز إلى 8 فرق، ستلعب من مرحلة واحدة لتحديد هوية البطل والوصيف في الدوري الممتاز للكرة الطائرة، حيث يقص فريقا المهندسين ومليح شريط المباريات في اللقاء الذي يجمعهما اليوم عند الساعة الخامسة مساء اليوم في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب. اضافة اعلان
ويستضيف فريق الكرمل نظيره فريق العودة عند الساعة السادسة في صالة الحسن، وتبدو أهمية اللقاء من حيث أن الفائز سيكون له حضور قوي للمنافسة على المراكز المتقدمة، بينما تقام غدا الخميس مباراتي شباب الحسين مع عيرا عند الساعة الرابعة، والوحدات مع وادي موسى عند الساعة السادسة في صالة قصر الرياضة.
وتقام أولى مباريات دوري الدرجة الأولى عند الساعة الرابعة من مساء اليوم بين المحطة وبيت ايدس في صالة الحسن.
المنافسة على اللقب
في ضوء المستويات الفنية التي ظهرت بها الفرق المشاركة في الدوري التصنيفي، من حيث الاداء بشقيه الهجومي والدفاعي، فإن المنافسة على لقب الدوري الممتاز لموسم 2017، ستكون محصورة بين خمسة فرق هي: الوحدات والكرمل ووادي موسى وشباب الحسين والعودة، بينما بقية الفرق وهي: المهندسين وعيرا ومليح فانها اكتفت بالبقاء في الممتاز.
فريق الوحدات يضم ثلاثة لاعبين محليين محترفين كان لهم أثر كبير في فوز فريقهم بالدوري الماضي، ومستواهم الفني جيد وهم: احمد العواملة ومحمد دقماق ومحمد الناجي، كما يضم الفريق الضاربين عودة حسن ومحمد قطامي وسائد الحسن وزياد زبدية والمدافع الحر خالد شباب.
اما فريق الكرمل، الذي سيلعب اربع مباريات قوية على ارضه وبين جمهوره أمام كل من الوحدات والعودة وشباب الحسين وعيرا فهو يضم الضاربين سليمان الصقر وعبادة فخري وخالد هلال ومحمد بخيت، والمعد فارس الكردي، والمدافع الحر شاهر محمود.
ويضم فريق وادي موسى كلا من يوسف خشان واحمد خشان وعبدالله بني عيسى وسامح ابو فرحة وحسن قمر وحمزة عبدالله والمدافع الحر بشار المحارمة والمعد يعقوب القهوجي.
أما فريق العودة فيضم محترفين من روندا هما الضاربين ميدسون وايفي، إلى جانب انور السعدي ومحمد ملكاوي ويحيى النابلسي، والمدافع الحر فادي خريس.
ويلعب فريق شباب الحسين بجماعيةن وهو يعتمد على على اللاعبين اصحاب الخبرة وروح الشباب امثال: عبدالرحمن غانم، خالد ابو مشرف، نضال قويدر، حسين الرمحي، امين السطري، حسن ابو مشرف، محمد النقيب.
وربما تتغير احتمالات الفوز باللقب في حال استعانة الاندية بلاعبين محترفين على سوية عالية، وكان اتحاد اللعبة قد حدد فترة قيد اللاعبين الأجانب حتى الثامنة من مساء أمس الثلاثاء، ويسمح لكل ناد ضم اثنين من اللاعبين الاجانب.
مكافآت الفرق
من المنتظر ان يوزع اتحاد الكرة الطائرة نحو (55) ألف دينار مكافآت للفرق الـ(18) التي شاركت في الدوري التصنيفي، والتي تم التوافق عليها بين اتحاد اللعبة والأندية في وقت سابق، وهي على النحو التالي: 
الدرجة الممتاز: البطل (5000) دينار، الثاني (4000) دينار، الثالث (3500) دينار، الرابع (3000) دينار، ومن الخامس ولغاية الثامن يحصل كل فريق على (2750) دينارا، بينما يحصل كل فريق في الدرجة الأولى على (2500) دينار.