اللجنة المحلية لمونديال السيدات تبدأ خطة تسويقية

مديرة التسويق والاتصال في اللجنة المنظمة المحلية للبطولة رهف عويس (وسط) خلال الورشة -(الغد)
مديرة التسويق والاتصال في اللجنة المنظمة المحلية للبطولة رهف عويس (وسط) خلال الورشة -(الغد)

يحيى قطيشات

عمان- انطلقت يوم الخميس، منافسات بطولة "كونكاكاف" للناشئات، التي تقام في جرينادا، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في بطولة، لتمثيل أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي، في مونديال كأس العالم للسيدات تحت سن 17 بكرة القدم، التي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 30 أيلول (سبتمبر) وحتى الحادي والعشرين من تشرين الأول (أكتوبر) من العام الحالي.اضافة اعلان
وقد أوقعت القرعة المنتخب الكندي القوي في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات جواتيمالا، هايتي والمضيفة جرينادا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الولايات المتحدة، المكسيك، جامايكا وكوستاريكا. 
وكان المنتخبان الياباني والكوري الشمالي، تأهلا رسميا للمشاركة المونديال عن القارة الآسيوية، عقب احتلالهما المركزين الأول والثاني في بطولة آسيا للناشئات تحت 16 عاما، التي استضافتها مدينة ووهان الصينية قبل فترة بسيطة، بمشاركة ثمانية منتخبات هي: الصين، الصين تايبيه، كورية الشمالية، إيران، اليابان، كورية الجنوبية، تايلند، وأوزبكستان.
كما تأهل منتخب نيوزيلندا بعدما ظفر بلقب بطولة قارة أوقيانوسيا، والتي اختتمت في مدينة رارو تونجا بجزر كوكن، بمشاركة 8 منتخبات هي: نيوزيلندا، جزر كوك، فيجي، كاليدونيا الجديدة، بابوا نيوغينيا، ساموا، تونجا، وفانواتو.
ويشارك منتخب الناشئات في المونديال بصفته يمثل الدولة المضيفة، وتبقى تصفيات القارة الأوروبية، التي تتأهل منها المنتخبات الثلاثة الأولى في كأس أوروبا تحت 17 سنة التي تقام في بيلاروسيا خلال الفترة 4-16 أيار (مايو) المقبل. 
ويتأهل من إفريقيا المنتخبات الثلاثة الأولى في التصفيات، التي تقام على أربع مراحل، تنطلق في الفترة 27-29 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وتنتهي بالفترة 25-27 آذار (مارس) المقبل.
خطة تسويقية
ومع اقتراب موعد انطلاق المونديال في أرض الحضارات "الأردن"، نرى من الضروري الاستعانة بمجموعة من الخبراء في هذا المجال للمساهمة في إعداد برامج ترويجية وتسويقية تخدم إقامة الحدث العالمي، وتنجح في تسويق الأردن سياحيا ورياضيا، ومنح الفرصة لمجموعة من شباب وشابات الأردن في الجامعات والأندية ومراكز الشباب، للمساهمة في إنجاز أعمال الاستضافة في مختلف المجالات، خصوصا أن الحدث يحتاج لعمل جماعي منظم.
وهذا ما أكدته مديرة التسويق والاتصال في اللجنة المنظمة المحلية للبطولة رهف عويس، خلال ورشة العمل الخاصة بالجهات الراعية للبطولة والتي عقدت قبل أيام، ونظّمتها اللجنة المنظمة بإشراف ممثلي التسويق من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث أشارت عويس أن تنظيم بطولة عالمية بهذا الحجم في الأردن، يستدعي توفر خطة تسويقية تتناسب مع أهميته، وأضافت: "نحرص في اللجنة المنظمة المحلية أن تتضمن الخطة التسويقية العديد من الفعاليات للترويج لهذا الحدث العالمي والإنجاز الوطني، ضمن كافة القنوات والمنصات الإعلامية المحلية، بما ينعكس بشكل مباشر على تحقيق إرث مستدام للأردن وللأردنيين".
ويرنو الأردنيون لإنجاح باهرة للمونديال من كافة النواحي، خصوصا التنظيمية والتسويق، وأن يكون للحدث العالمي أثر ايجابي على الأردن ماليا ومعنويا.