المجلس الأعلى للشباب يطلق الحملة الشبابية الوطنية "كلنا غزة"

بلتاجي والمجالي يستعرضان ما تم جمعه خلال يومين على الحملة في العاصمة - (من المصدر)
بلتاجي والمجالي يستعرضان ما تم جمعه خلال يومين على الحملة في العاصمة - (من المصدر)

عمان -الغد - أطلق المجلس الأعلى للشباب رسميا أمس، الحملة الشبابية الوطنية “كلنا غزة”، والتي ينفذها المجلس الأعلى للشباب في جميع مدن ومحافظات المملكة.اضافة اعلان
الحفل الرسمي لإنطلاق الحملة في محافظة العاصمة والتي تنفذ بالتعاون مع نادي موظفي أمانة عمان الكبرى، أقيم في قاعة جاليري رأس العين التابع لأمانة عمان الكبرى، بحضور رئيس المجلس الأعلى للشباب د. سامي المجالي وأمين عمان الكبرى عقل بلتاجي وأمين عمان السابق النائب د. ممدوح العبادي
وتشمل الحملة التي تقام على مدار أسبوع،جمع مواد عينية والتبرع بالدم من المراكز الشبابية والأندية الرياضية التابعة للمجلس في محافظات المملكة، ليتم نقلها الى مستودعات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وهي الجهة التي تتكفل بإيصالها إلى قطاع غزة.
بلتاجي قال إن الحملة أبسط ما يمكن تقديمه، لنصرة وصمود الأهل في غزة، وأن إطلاقها هو واجب وتعبير عن وقوف الأردن ملكا وحكومة وشعبا إلى جانب نصرة الأهل في القطاع.
وأضاف ان مديرية شباب العاصمة وأمانة عمان تتبع التوجيهات والمبادرات الانسانية لجلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في دعم الأهل في غزة، وأن الحملة تجسد روح التضامن والإخوة القائمة بين عمان وشقيقاتها من المدن الفلسطينية، في الظروف الصعبة التي تمر بها نتيجة العدوان الإسرائيلي.
من جانبه قال المجالي: “نسير بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يحمل الهم الوطني والعربي والاسلامي، ويناضل من أجل القضايا الانسانية، ويدعو يوميا المجتمع الدولي لفك الحصار عن غزة وإعادة اعمارها، مضيفا أن هذا البلد بقيادته الهاشمية وشعبه يقف صفا واحدا إلى جانب دعم صمود أهل غزة في الحرب الشرسة التي يتعرضون لها من تقتيل وهدم للمباني والمساجد والمدارس والمنازل.
من جانبه قال العبادي أن الحملة تأتي إكراما لغزة الصمود والبطولة والكرامة التي بيننا وبينها نهر واصل وليس فاصلا، شاكرا جميع القائمين على هذه الحملة الوطنية.
واشار ان حوالي ثلث مدينة غزة من مبان سكنية وبنى تحتية ومبان تعليمية وصحية دمرت نتيجة العدوان الاسرائيلي، ما يتطلب العمل قدما لإعادة الاعمار والبناء ودعم المباحثات والمفاوضات الجارية حاليا.
واشار رئيس نادي موظفي الامانة عبدالحميد عفيشات ممثلا عن أندية العاصمة، ان الحملة تأتي شعورا من النادي في تحمل مسؤولياته الانسانية تجاه الاشقاء في فلسطين المحتلة، ومنسجمة مع الهبة الرسمية والشعبية في أردننا العزيز لنصرة الأخوة في غزة.