المرصد السوري: عشرات القتلى في ضربات جوية على الرقة ودير الزور

مقاتلة روسية -(أرشيفية)
مقاتلة روسية -(أرشيفية)

بيروت- قال المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت إن سلسلة من الضربات الجوية أسفرت عن مقتل العشرات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في محافظتي الرقة ودير الزور بشمال سورية وشرقها حيث السيطرة على غالبية المناطق لتنظيم داعش.

اضافة اعلان

وأضاف المرصد أن غارات نفذتها طائرات حربية روسية أو سورية أدت الى مقتل 29 شخصا في مدينة خشام قرب مدينة دير الزور اليوم السبت.

ووفقا للمرصد فإن عدد القتلى في مدينتين أخريين قرب دير الزور وصل إلى 44 في غارات نفذتها طائرات حربية روسية أو سورية أمس الجمعة.

وفي مدينة الرقة معقل تنظيم داعش في سورية قُتل 32 شخصا على الأقل.

وتقصف طائرات روسية مناطق في دير الزور بينما تشتبك قوات موالية للحكومة السورية مع مقاتلي التنظيم الذين يسيطرون على غالبية مناطق المحافظة. ويحاصر التنظيم بقية المناطق التي لا تزال في قبضة القوات الحكومية بالمدينة منذ مارس آذار الماضي وشن هجمات جديدة الأسبوع الماضي.

وفي الرقة تشن طائرات حربية روسية ضربات جوية على مواقع لداعش. وتنفذ مقاتلات من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة غارات منفصلة على التنظيم في محافظتي الرقة ودير الزور.

وتقول الولايات المتحدة إن روسيا تنفذ معظم غاراتها دعما للرئيس السوري بشار الأسد باستهداف فصائل معارضة في غرب البلاد بينها فصائل مدعومة من دول أجنبية. (رويترز)