المواهب تستعد للانطلاق في "ريد بُل سوب بوكس"

عمان - الغد - تواصل الفرق المشاركة في مسابقة "ريد بُل سوب بوكس"، التي تقام في الأردن للمرة الاولى فيما تقام للمرة الثانية على مستوى الشرق الاوسط، تحضيراتها لاظهار منافسة شيقة الشهر المقبل. اضافة اعلان
ويعتبر "ريد بُل سوب بوكس" سباقا فريدا من نوعه، حيث سيشهد منافسة شيقة واستثنائية من خلال بناء محركات ذات قوة دفع بشرية.
ويشكل "ريد بُل سوب بوكس" سباقا محليا لسائقين هواة تدفعهم قدرتهم على الابتكار وروح المنافسة المرحة وعامل السرعة.
السباق الفريد الذي تغيب عنه المحركات سيضع السائقين ذوي الخبرة كما الهواة أمام تحدي التصميم والبناء لعربة الأحلام المميزة، التي سيخوض كل مشارك فيها سباقا ضد الساعة على مسار منحدر.
وسيجري السباق من الساعة الثانية ظهرا وحتى السادسة مساء يوم الجمعة 4 أيلول (سبتمبر) المقبل، وسيضع الفرق المشاركة أمام عقبات مهمة على مدى المسار الانحداري، الذي ستتخلله مطبات ومنحنيات وانعطافات قوية في شارع الملكة زين الشرف في العاصمة عمّان.
وعلى كل عربة أن تكون مدفوعة بعاملَي الجاذبية والخيال فقط، ما يعني استبعاد أي مصدر خارجي للطاقة، أما لناحية الشكل، فطول العربة يجب ألا يتخطى 3.65 متر وعرضها 1.80 متر كحد أقصى، على أن تعلوا عن الأرض 18 سنتيمترا على الأقل، ولا يتخطى ارتفاعها 2.10 مترين. كذلك يجب ألا يتعدى وزنها خالية 80 كيلوغراما.
ويجب ان يبلغ السائقون 15 عاما من العمر وما فوق، على أن تكون المشاركة مفتوحة لناحية السن لبقية أعضاء الفريق المؤلف من خمسة أشخاص.
وكان الحدث العالمي انطلق في العام 2000 من بلجيكا وزار حتى اليوم حوالي 80 بلدا، أما بالنسبة لتسجيل الفرق في سباق "ريد بُل سوب بوكس" في الأردن، فتم على الانترنت حتى نهاية ايار (مايو) الماضي.