المومني: موقفنا من الأزمة السورية سيذكره التاريخ

الغد- رصد - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال محمد المومني إن موقف الأردن من الأزمة السورية سيذكره التاريخ بأنه الموقف الأكثر قومية وإنسانية وعلى كل مواطن أن يفتخر بهذا الموقف.

اضافة اعلان

ونفى المومني في مقابلة مع برنامج تحت الضوء على شاشة التلفزيون الأردني ليل الأربعاء الخميس، التقارير التي تحدثت عن وجود بناء اسمنتي في مخيمات اللاجئين السوريين، مشيرا إلى أن الأزمة السورية ألقت بعبئها على الدولة.

وحول الحديث عن تهريب مسلحين وأسلحة إلى سورية، نوه إلى رد الحكومة على هذه الاتهامات في السابق، إلا أنه استدرك بالقول إن الحدود الأردنية السورية مضبوطة من جانب واحد، إلا أنه لا يمكن الرد على أي تقارير مجهولة المصدر تلقي باتهامات للملكة حول الجانب.

 

المومني يتجنب الخوض في قرار السعودية اعتبار الإخوان جماعة إرهابية

 

من جانب آخر قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال محمد المومني إن الحق السيادي لكل دولة يحتم عليها اتخاذ القرارات التي تتلائم مع أمنها وظروفها.

جاء كلام المومني ردا على سؤال حول اعتبار السعودية جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية ومدى انعكاس هذا القرار على الأردن.

وأشاد المومني، بالعلاقات مع السعودية والدعم الذي تقدمه للمملكة.

الوزير لم يجب بشكل مباشر على سؤال حول انعكاس هذا القرار أردنيا، إلا أنه أكد أن الحق السيادي لكل دولة يحتم عليها اتخاذ القرارات التي تتلائم مع أمنها وظروفها.

ونبه إلى ضرورة أن تلتزم الأحزاب السياسية بالقانون الذي يحظر الاضرار أو التعدي على مصالح وعلاقات المملكة مع الدولة الشقيقة والصديقة.