الميداليات تطوق أعناق نجوم "الطاولة" وإنجازات غير مسبوقة

محمد بني سلامة (يمين) وزياد عزيز حققا انجازات لافتة أمس-(من المصدر)
محمد بني سلامة (يمين) وزياد عزيز حققا انجازات لافتة أمس-(من المصدر)

بلال الغلاييني

عمان – حقق لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية لكرة الطاولة إنجازات فاقت التوقع وغير مسبوقة في تاريخ مشاركات الطاولة الأردنية في البطولات العربية، وتربعوا على العديد من فئات بطولة كأس العرب التي تختتم مساء اليوم في صالة قصر الرياضة، برعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب
د. سامي المجالي وشهدت مشاركة،  السعودية والكويت وقطر والعراق والبحرين وفلسطين وموريتانيا وتونس والإمارات، الى جانب الأردن.
ويحضر اللقاءات النهائية وحفل الختام رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي، ورؤساء الوفود المشاركة.
ونال لاعبونا (11) ميدالية في منافسات الزوجي، كان من بينها (2) ميدالية ذهبية كانتا من نصيب الثنائي تينا خوري وليما خاطر في فئة الشبلات، والثنائي بتول الرشدان وماسة الخوالدة في فئة البرعمات.
وفاز الثنائي ميرا السعايدة واسل الخوالدة بالميدالية الفضية لفئة البرعمات، ونال الثنائي ندى النجداوي وهبه المجالي بالميدالية الفضية لفئة الشبلات، وفاز الثنائي خالد باسم وحسن الحوراني بالميدالية الفضية لفئة الأشبال، مثلما فاز الثنائي فرح خاطر وداليا القدري بالميدالية الفضية لفئة الناشئات، ونال الثنائي محمد العقيلي ونيقولا الدير الميدالية الفضية لفئة الشباب.
وفاز الثنائي راجي الساعاتي وسيف قاقيش بالميدالية البرونزية لفئة البراعم، كما فاز الثنائي رزان العقرباوي ويارا وائل بالميدالية البرونزية لفئة الناشئات، وفاز الثنائي سوار يوسف وتيماء يوسف بالميدالية البرونزية لفئة السيدات، فيما نال الثنائي زياد عزيز وزيد يوسف الميدالية البرونزية لفئة الرجال.
تألق بمنافسات الفردي
وتألق لاعبو المنتخبات الوطنية في منافسات الفردي لمختلف الفئات العمرية، وخطف زياد عزيز الأنظار بالفوز المثير الذي حققه على بطل العرب والمصنف عالميا التونسي آدم حمام بنتيجة صريحة 3-1، ليضع عزيز قدمه في الدور قبل النهائي لفئة الشباب ويضمن الفوز بإحدى الميداليات الثلاث.
كذلك فعل زميله المتألق محمد بني سلامة عندما عبر الدور قبل النهائي لفئة الناشئين وضمن الفوز بإحدى الميداليات الثلاث.
وفي فئة الشابات برعت سوار يوسف بالتأهل إلى المباراة النهائية لفئة الشابات، وكذلك شقيقتها تيماء يوسف التي ستخوض المباراة النهائية لفئة الناشئات، والحال انطبق ايضا على المتألقة تينا خوري التي تأهلت إلى المباراة النهائية لفئة الشبلات.
وفازت اللاعبتان بتول الرشدان وماسة الخوالدة بالميدالية البرونزية لفئة البرعمات.
وتقام اليوم المباريات النهائية للعديد من الفئات والتي سيظهر فيها لاعبونا، يعقبه حفل الختام وتتويج اللاعبين واللاعبات الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.
وعبر رئيس الاتحاد م. فواز الشرابي عن سعادته بالإنجازات الكبيرة التي حققها لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية والتي وضعت الأردن في مقدمة الدول العربية بهذه اللعبة، موضحا أن هذه الإنجازات جاءت ثمرة للجهود الكبيرة والمخلصة التي بذلتها أسرة اللعبة كافة.
ويقيم المجلس الأعلى للشباب مساء اليوم وبرعاية رئيس المجلس د. سامي المجالي حفلا تكريميا على شرف الوفود المشاركة بالبطولة في قاعة عمان الكبرى، يتخلله القاء الكلمات، وتبادل الدروع والهدايا التذكارية.

اضافة اعلان

[email protected]