النسور: الأردن ليس عضوا بالتحالف الدولي ضد "داعش"

رئيس الوزراء عبدالله النسور (يسار) يتحدث في ندوة لمركز القدس للدراسات السياسية أمس-(بترا)
رئيس الوزراء عبدالله النسور (يسار) يتحدث في ندوة لمركز القدس للدراسات السياسية أمس-(بترا)

عمان- الغد- أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أن الأردن ليس عضوا بتحالف دولي لمواجهة دولة الإسلام في العراق والشام (داعش)، الذي أعلنت عنه قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، التي عقدت في ويلز البريطانية يومي الخميس والجمعة الماضيين.اضافة اعلان
وأوضح النسور، في تصريحات على هامش ندوة لمركز القدس للدراسات السياسية، أمس، وردا على أسئلة صحفيين، حول قمة "الناتو"، أن التحالف يخص "دول الحلف". 
وردا على استفسار لاحق لـ"الغد"، أكد مصدر حكومي، أن الرئيس النسور "كان واضحا في تصريحه، بأن الأردن إذا أراد أن يكون جزءًا من أي تحالف فسيُعلن عنه في حينه"، وزاد "ان تركيا حينما انضمت إلى التحالف أعلنت ذلك".
وصرح النسور، ردا على تساؤلات لعدد محدود من وسائل الإعلام، حضرت الندوة بالقول، أن المملكة "قلقة" بشأن كل الأوضاع، التي تمر بها المنطقة، وأن القلق لا يقتصر على "تمدد دولة الإسلام".
وحول الاستعدادات الجديدة للأردن لمواجهة "داعش"، أكد النسور "نحن مستعدون... لا نتدخل بشؤون الغير.. ولا نخوض حروب الآخرين، ندافع عن بلدنا واستعدادنا قوي بإذن الله سبحانه وتعالى، أجهزتنا الأمنية وأجهزتنا العسكرية على أتم الاستعداد".
وأضاف "نحن قلقون من الوضع في الشرق الأوسط، ومن كل الذي يجري، الذي يجري في سورية وما يجري في العراق وفي اليمن وفي ليبيا وما يجري في فلسطين كل القلق طبعا نحن قلقون".