النسور يدعو لمعالجة عمليات الذبح خارج المسالخ

عمان - أكد رئيس الوزراء عبدالله النسور أهمية إيجاد مسالخ في جميع المحافظات وبإشراف صحي، مشيراً إلى ضرورة معالجة عمليات الذبح خارج المسالخ.
كما دعا نقابة الأطباء البيطريين إلى التصدي لمحاولات الاعتداء على المهنة من قبل أشخاص غير مؤهلين.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال اسقتبال النسور، في دار رئاسة الوزراء أمس، نقيب واعضاء مجلس نقابة الأطباء البيطريين، حيث استمع من نقيب الأطباء البيطريين نبيل اللوباني إلى إيجاز حول
أبرز التحديات التي تواجه مهنة الطب البيطري، ولا سيما ما يتعلق بنقص أعداد الأطباء البيطريين.وقال اللوباني إن الكلية الوحيدة لدراسة الطب البيطري في جامعة العلوم والتكنولوجيا تخرج فقط ما بين 15 و20 طبيبا بيطريا سنويا، مضيفاً إن هذا العدد لا يكفي في ظل التوسع الكبير بقطاع الثروة الحيوانية وهجرة الكفاءات الى العمل في القطاع الخاص ودول الخليج العربي الشقيقة.
وفيما طالب بزيادة أعداد المنح المقدمة لدراسة الطب البيطري، أشار الى الحاجة لوجود محجر بيطري في العقبة لغايات فحص الاغنام المستوردة، فضلا عن مختبر متطور لفحص الامراض المشتركة المستعصية بين الانسان والحيوان.
بدوره، قال النسور إن الانتاج الحيواني في الاردن يحقق تقريبا الاكتفاء الذاتي في مجال الدواجن وبيض المائدة، فضلا عن تشغيله للايدي العاملة الاردنية.
كما اكد اهمية زيادة اعداد المنح المقدمة لدراسة مهنة الطب البيطري ولا سيما من مناطق الجنوب التي تعاني نقصا حادا في اعداد الاطباء البيطريين، مطالبا مجلس نقابة الاطباء البيطريين باعداد دراسة فنية لمشروع محجر ومختبر متطور للثروة الحيوانية وتزويد وزارة التخطيط والتعاون الدولي بها ليصار الى مخاطبة الجهات والدول المانحة لغايات تمويل هذه المشروعات المهمة. -(بترا)