النشامى يتأهبون لملاقاة قطر ودياً في سويسرا الخميس

المنتخب الوطني لكرة القدم - (من المصدر)
المنتخب الوطني لكرة القدم - (من المصدر)

عمان - الغد- يجري المنتخب الوطني مساء اليوم الثلاثاء اول تدريباته في سويسرا تأهباً لملاقاة نظيره القطري عند 6.30  مساء الخميس المقبل  بتوقيت عمان، في مباراة ودية دولية.

اضافة اعلان

ويخوض منتخب النشامى هذه المباراة في سياق تجمعه التحضيري الثاني قبل مشاركته اعتبارا من آذار (مارس) العام المقبل 2017، في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا الإمارات 2019، فيما المنتخب القطري استعداداً لظهوره في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، والمقرر بدايته مطلع أيلول (سبتمبر) المقبل.

ويستضيف ملعب هيرتي الموند في مدينة تسونج التي تبعد حوالي 40 دقيقة عن زيوريخ، التدريب الأول للمنتخب الوطني بقيادة الكابتن عبدالله ابو زمع المكلف بإدارة شؤون المنتخب الوطني الذي كان اختار 23 لاعباً لهذه المباراة هم: عامر شفيع، عبدالله الزعبي، يزيد أبو ليلى، زيد جابر، محمد الباشا، مهند خير الله، انس بني ياسين، احسان حداد، عدي زهران، محمد الضميري، موسى التعمري، فادي عوض، أحمد الياس، بهاء عبد الرحمن، عامر ابو هضيب، محمد العلاونة، يوسف الرواشدة، يزن ثلجي، صالح الجوهري، محمود مرضي، خليل بني عطية، حمزة الدردور، بهاء فيصل.

ومن المنتظر أن يخصص التدريب بالدرجة الأولى على الشق الفني من خلال تطبيق العديد من المقترحات التكتيكية المراد اتباعها في المباراة على أرض الواقع، وكذلك مطالعة الخيارات المتاحة أمام الجهاز الفني قبل الاستقرار على التشكيلة الأساسية، وخصوصاً ان تدريبات المنتخب هنا في سويسرا ستقتصر على وحدتين فقط اليوم وغداً بذات المكان.

إلى ذلك، ستشهد التدريبات مشاركة اللاعب شتيفن تالين الذي يلعب بصفوف فريق من الدرجة الأولى والذي ينحدر من أصول أردنية من طرف والدته، حيث كان الجهازان الفني والاداري تلقوا العديد من المراسلات من اللاعب وعائلته طيلة الفترة الماضية للاستفسار عن إمكانية حضور اللاعب مباشرة من ألمانيا إلى سويسرا لإجراء فقط الاختبارات الفنية والبدنية، ليتسنى للجهاز الفني الاطلاع على قدراته.

وعلى ضوء ذلك، وافق الجهاز الفني بعد التنسيق المباشر مع أمانة السر في الاتحاد، على قدوم اللاعب إلى سويسرا والدخول برفقة بقية اللاعبين بالتدريبات فقط، دون المشاركة في المباراة.

ويبلغ تالين من العمر 24 عاماً ويلعب بمركز الظهير الأيمن مع إمكانية تواجده في مراكز أخرى وفقا لما اظهرته اشرطة سابقة لمبارياته مع الفرق التي لعب لها، حيث سبق ومثل فريق كولن في البوندسليجا لستة مواسم، والان وقع عقداً جديداً مع فريق وايت كير يونايتد النيوزلندي.

ومن جانب آخر، وبحسب عصام التلي مدير المنتخب الوطني، جرى الاتفاق مع الجانب القطري على كافة التفاصيل المتعلقة بالمباراة، من خلال تأكيد اقامتها على ستاد لوزيرن وبأجواء مغلقة بناء على قرار الاتحاد القطري، كما سبق مع مباراته مع المنتخب العراقي في الدوحة قبل ايام والتي انتهت بفوزه 2-1،  وجرى الاتفاق كذلك على إجراء ستة تبديلات لكلا المنتخبين خلال المباراة وفقا لتعليمات فيفا بخصوص المباريات الودية الدولية، كما سيلعب النشامى باللون الأحمر الكامل، فيما القطري كالعادة بالعنابي.