"النشامى" يختبر جاهزيته أمام نظيره العُماني اليوم

المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي نظيره العماني اليوم-(الغد)
المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي نظيره العماني اليوم-(الغد)

عمان - الغد- يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم، مباراة ودية تجمعه مع نظيره العُماني وتنطلق احداثها عند السادسة الا ربع مساء –بتوقيت الاردن-، على ملعب نادي شباب أهلي دبي في منطقة العوير، وذلك ضمن المعسكر التدريبي المقام في الإمارات، وهذه المباراة رغم وديتها إلا أنها بمثابة الاختبار لمدى جاهزيته قبل الانتقال للمواجهة الرسمية أمام أفغانستان.اضافة اعلان
وكان المنتخب الوطني خاض أمس جرعة تدريبية على الملعب الذي يحتضن اللقاء، ركز خلالها الجهاز الفني للاستقرار على التشكيلة الاساسية التي ستبدأ بها المباراة، الى جانب التأكيد على النهج التكتيكي أمام عُمان، مثلما خاض ايضا يوم أول من أمس جرعة مماثلة على ملعب الاتحاد الاماراتي "ذياب عوانة" بصفوف مكتملة، حيث ركز د.المسفر على تطبيق بعض الجملة التكتيكية الخاصة بالاستحواذ على الكرة وسرعة التمركز في الحالات الهجومية والدفاعية، إلى جانب التسديد على المرمى من مواقع مختلفة.
وعقد الجهاز الفني بقيادة الدكتور عبدالله المسفر، اجتماعا مع اللاعبين أمس في مقر اقامة النشامى، استعرض خلاله عددا من المشاهد واللقطات التكتيكية للمنتخب الوطني خلال الفترة الماضية، وابرز نقاط القوة والضعف.
وقدم د.المسفر شرحا مفصلا للعديد من النقاط الفنية التي برزت خلال مباريات النشامى الاخيرة، مؤكدا على أهمية تجاوز السلبيات وتعزيز الايجابيات، سعياً لتحقيق فوز معنوي على عمان، قبيل السفر الى طاجيكستان مساء الجمعة القادم استعدادا لمواجهة افغانستان في العاشر من الشهر الحالي ضمن الجولة الرابعة من التصفيات القارية.
كما ركز التمرين على اهمية تضييق المساحات أمام المنافس وسرعة استرجاع الكرة الى جانب تفعيل الاطراف والاسناد الهجومي، وانهاء الهجمات بالشكل الامثل.
وشدد المدير الفني على الظهور بالمستوى المطلوب أمام عُمان، مؤكدا على أهمية اللقاء وتحقيق الفوز رغم "ودية المناسبة"، لافتا الى قوة المنافس.. كما طالب المنتخب بتقديم الاداء الأفضل مع نيته باتاحة الفرصة لمشاركة أكبر عدد من اللاعبين خلال اللقاء.
اضاف: نأخذ بعين الاعتبار أن اللقاء ودي.. لكن علينا ان نقدم افضل ما لدينا لتحقيق الفوز، كما يجب تجنب انخفاض مستوى الاداء مع كثرة التبديلات.. المنتخب مطالب بتقديم 90 دقيقة بنفس الايقاع والقوة. في المقابل، واصل مدرب اللياقة كريم مالوش الاشراف على تمارين تقوية وتنشيط العضلات لكافة اللاعبين، قياساً بنتائج الاختبارات التي اجراها أمس، فيما صعد المدرب سمير شاكر تدريبات "التكنيك" وسرعة رد الفعل والتمركز لحراس المرمى.
من جانبه بدأ اللاعب موسى التعمري مرحلة التأهيل من الإصابة، بعد ان كشفت الفحوصات الطبية تعرضه لتمزق خفيف بالعضلة الخلفية، حيث كان الجهاز الفني قد فضل اراحته بالتنسيق مع الطاقم الطبي وعدم اشراكه بالتدريبات منذ اليوم الأول للتجمع، بعد ان أكد اللاعب شعوره ببعض آلام خلال مبارياته الاخيرة في منافسات الدوري المحلي. ويقود المباراة طاقم دولي أماراتي، على ان يظهر النشامى باللون الابيض الكامل، كما تأكد نقل المواجهة على الهواء مباشرة عبر ثلاث محطات تلفزيونية من بينها "بي ان سبورت".