"النشامى" يختبر جاهزيته أمام نظيره الفنلندي وديا اليوم

المنتخب الوطني لكرة القدم -(الغد)
المنتخب الوطني لكرة القدم -(الغد)

عمان-الغد- يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم مباراة ودية تجمعه مع نظيره الفنلندي وتنطلق احداثها عند الثانية والنصف عصر اليوم الخميس – بتوقيت الأردن- على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، وفيها يختبر منتخبنا جاهزية بعض اللاعبين لا سيما الجدد والأردنيين في الخارج من الذين يلعبون في أندية أوروبية.اضافة اعلان
ويأتي هذا اللقاء ضمن المعسكر التدريبي يخضع له المنتخب الوطني في الإمارات في اطار رحلة الاستعداد للمشاركة في النهائيات الآسيوية 2019.
وكان المنتخب اجرى تدريبه الاخير مساء أمس على ملاعب مدينة زايد الرياضية، حيث ركز الجهاز الفني على تطبيق بعض الجمل التكتيكية تأهبا للقاء اليوم، إلى جانب وضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة الاساسية التي ستبدأ اللقاء.
وأكد أبو عابد في حديثه مع اللاعبين قبل التدريب، على اهمية تقديم مستوى مميز امام فنلندا، وتنفيذ التعليمات الفنية التي جرى تطبيقها على امتداد الايام الماضية.
وشدد المدير الفني على أن الأداء المثالي وتقديم مباراة بلا اخطاء يعد الهدف الاساسي من المواجهات الودية، مشيراً إلى ضرورة السعي لتحقيق الفوز دون النظر إلى قوة المنافس وامكاناته.
أضاف: المنتخب الوطني اغلق ملف التصفيات الآسيوية ويتطلع الآن إلى الهدف الاساسي المتمثل في النهائيات القارية العام القادم.. مشوار الاعداد يجب ان يبدأ بشكل جاد امام فرق قوية نحقق من مواجهتها الفوائد المطلوبة.
الى ذلك، عقد الجهاز الفني اجتماعا مع اللاعبين مساء اليوم، استعرض خلاله ابرز النقاط السلبية والايجابية للمنتخب الفنلندي، من خلال اشرطة الفيديو للمنافس في مبارياته الاخيرة.
كما وصل مساء أمس المدير الفني للاتحاد الدكتور بلحسن مالوش، لمتابعة اللقاء الذي يسبق مواجهة الدنمارك وديا ايضا الثلاثاء المقبل في ابو ظبي.
وسيخوض المنتخب الوطني لقاء فنلندا باللباس الاحمر الكامل، فيما يظهر المنافس بـ الابيض والازرق، ويقود المباراة طاقم تحكيم دولي، وستدخل في تصنيف الفيفا.
وينتظر ان تنقل القناة الرياضية الأردنية وفضائية رؤيا مباراة اليوم على الهواء مباشرة، بعد الحصول على حقوق البث بشكل رسمي.
يذكر ان فنلندا تأتي بالترتيب (66 عالميا) وودعت تصفيات المونديال في القارة الأوروبية، بعد ان جاءت في مجموعة ضمت ايسلندا وكرواتيا واوكرانيا وتركيا، ونجحت بالفوز 1-0 على ايسلندا التي تأهلت بالنهاية الى كأس العالم 2018، كما تعادلت مع كرواتيا خارج ملعبها 1-1.
في المقابل، ضمن المنتخب الوطني تأهله الى نهائيات آسيا 2019 قبل خوض الجولة الاخيرة من التصفيات نهاية اذار القادم امام فيتنام في العاصمة عمان، حيث يتصدر النشامى المجموعة الثالثة بـ11 نقطة امام فيتنام (9) وكمبوديا وافغانستان (3 نقاط).