النشامى يستأنف تدريباته استعداداً لملاقاة ليبيا

جانب من تدريبات النشامى - (من المصدر)
جانب من تدريبات النشامى - (من المصدر)

عمان- الغد - استأنف المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته بقيادة المدير الفني جمال أبو عابد، استعداداً لمواجهة ليبيا ودياً عند الساعة 5 مساء الاثنين على ستاد الملك عبدالله الثاني.

اضافة اعلان

وأجرى النشامى تدريباً الخميس على ستاد عمان شهد التحاق ثلاثي المنتخب الأولمبي موسى التعمري، بهاء فيصل ويزن العرب، واحتجب عنه لاعبو الفيصلي معتز ياسين، ابراهيم دلدوم، إبراهيم الزواهرة وبهاء عبد الرحمن على ضوء قرار الاتحاد الدولي "فيفا" بتعميم عقوبة الايقاف بحقهم حتى منتصف آب 2018.

وأكد المدير الفني للنشامى في حديثه مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب، أن الظروف الحالية المتمثلة باحتجاب لاعبي الفيصلي، تحتم اظهار "رد فعل مسؤول وقوي يؤكد قدرة الجميع على سد الفراغ وعكس الصورة المثالية للمنتخب الوطني".

وأضاف أبو عابد:"لا شك أن القرار المؤسف للفيفا، بايقاف لاعبي الفيصلي مجدداً، يعكس اجواء سلبية لا بد من تجاوزها بثقة وعزيمة على تقديم الافضل.. لدينا لقاء مهم أمام ليبيا وعلينا أن نظهر الشخصية التنافسية الحقيقية للكرة الاردنية والمنتخب الوطني".

وشدد على ان الظروف قد تزداد صعوبة في معسكر ابو ظبي الشهر المقبل الذي يتضمن لقاء فنلندا والدنمارك ودياً مع التزام لاعبي المنتخب الاولمبي بكأس آسيا في الصين، الى جانب احتجاب اللاعبين المحترفين بالخارج، ليضاف الى ذلك ايقاف رباعي الفيصلي.

وقال:" ربما كان القرار الأسهل هو الغاء المعسكر قياساً بالظروف المحيطة، لكنني اثق بالرجال الذين يمثلون المنتخب الوطني، ورغبتهم الكبيرة في اظهار قدراتهم وروحهم القتالية امام اقوى المنتخبات العالمية، لنحقق بالتالي الفائدة الفنية المطلوبة".

معتز ياسين: عاهدنا أنفسنا على خدمة المنتخب 

بدوره، ودع الحارس معتز ياسين زملائه في المنتخب الوطني، وحثهم على تقديم افضل اداء خلال المرحلة المقبلة،  وقال : كنا نتمنى البقاء معكم، وإن كانت الظروف تجبرنا على الإتعاد، فإن قلوبنا ستبقى معكم، وندعمكم دائماً ونثق في قدرتكم على تشريف النشامى بافضل صورة ممكنة"

وأضاف: "عاهدنا انفسنا دائماً على خدمة المنتخب الوطني باقصى ما نملك، وان كانت الظروف تبعدنا اليوم عنكم، فاننا ندرك حرصكم على اظهار افضل ما لديكم من التزام داخل الملعب وخارجه، في المناسبات الودية والرسمية، ليبقى النشامى محط اعتزاز الجميع كما تعودنا دائماً."

وكان الجهاز الفني ركز خلال التدريبات على تعزيز الجانب البدني والتكتيكي، قبل ان يدخل المنتخب في معسكر مغلق بأحد فنادق العاصمة يستمر حتى لقاء ليبيا.

في المقابل، يصل في ساعة متأخرة من مساء اليوم لاعب المنتخب المحترف في اليونان مالك عبد الهادي، على ان يلتحق بمعسكر النشامى مباشرة، ويخوض تدريب الغد الذي يبدأ عند الرابعة والنصف عصراً على ستاد الملك عبدالله الثاني.

إلى ذلك، وصل وفد المنتخب اللييبي الى عمان اليوم، حيث ينتظر ان يبدأ تدريباته مساءً، لتستمر استعداداته على امتداد الايام القادمة لحين موعد المباراة.