‘‘النشميات‘‘ يعسكر في فرنسا واسبانيا ويستعين بمدرب حراس

منتخب اليابان النسوي لكرة القدم-(الغد)
منتخب اليابان النسوي لكرة القدم-(الغد)

يحيى قطيشات

عمان – ينتظر أن يقيم المنتخب النسوي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة معسكرين تدريبين في فرنسا واسبانيا، ضمن برنامجه الاعدادي القوي والعامر بالمعسكرات الخارجية والمباريات الدولية المهمة للمشاركة في منافسات النسخة السادسة عشرة من بطولة كأس آسيا لكرة القدم للسيدات، التي يستضيفها الأردن خلال الفترة 6-20 نيسان (أبريل) العام المقبل، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2019 في فرنسا. اضافة اعلان
ويواصل المنتخب تدريباته على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب بقيادة المدير الفني للمنتخب الأميركي مايكل ديكي والمدرب الوطني ماهر أبو هنطش، المدرب الكولومبي خورخي كروز، مدربة حراسة المرمى جنين شبارا، بمعنويات عالية واصرارا على تحقيق الإنجاز غير المسبوق بالتأهل لمونديال فرنسا 2019، وأن يصبح أول منتخب عربي ينجح في التأهل إلى بطولة كأس العالم للسيدات والتي بدأت في العام 1991 ومنذ ذلك العام تقام البطولة كل أربع سنوات.
وضمن التحضيرات المكثفة وفي ظل الدعم الكبير من سمو الأمير علي بن الحسين، سيقيم منتخب " النشميات"  معسكرا تدريبيا في اليابان اعتبارا من العشرين من الشهر الحالي ويتضمن خوض مباراتين وديتين مع أندية يابانية.
ويملك المنتخب فرصة تاريخية للتواجد في مونديال فرنسا 2019 بعدما اوقعته القرعة على رأس المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الصين، تايلند، الفلبين، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات اليابان، أستراليا، كوريا الجنوبية وفيتنام.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة إلى جانب تأهل هذه المنتخبات إلى الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية، ويلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين سويا والفائز يتأهل أيضا إلى كأس العالم باعتبار أن القارة الآسيوية تمتلك خمسة مقاعد في مونديال السيدات.
منتخب السيدات يستعين بمدرب حراس
إلى ذلك يتجه المنتخب، للاستعانة بمدرب حراس مرمى إضافي، للعمل في المرحلة المقبلة والمهمة، خاصة فيما يتعلق بالتدريبات الفردية الإضافية.
وتأتي هذه الخطوة بناء على اقتراح المدير الفني للاتحاد بلحسن مالوش، الذي يرى في هذا المركز أهمية كبيرة للمنتخب في المباريات المقبلة والمهمة، والتي تؤهل المنتخب لكأس العالم.
وينتظر أن يلتحق بالمنتخب في الساعات المقبلة، مدرب حراس منتخب الشباب وليد ميخائيل الذي سيعمل مدربا للحراس إلى جانب المدربة الأميركية جنين، على أن يقوم ايضا في هذه المهمة لاحقا مدرب حراس المرمى أحمد أبو ناصوح.