النقابات المهنية تنشئ مركزا للتطعيم ضد "كورونا"

محمد الكيالي

عمان - قال رئيس مجلس النقباء، نقيب المهندسين الزراعيين، عبدالهادي الفلاحات، إن النقابات المهنية ارتأت منذ بداية جائحة فيروس كورونا أن تقف إلى صف الوطن والمواطن في مختلف المجالات.اضافة اعلان
وأضاف، خلال مؤتمر صحفي أقيم أمس في مجمع النقابات المهنية، للإعلان عن إطلاق الحملة الوطنية للتطعيم، والتي ستُقام داخل المجمع، اعتبارًا من بعد غد الأحد، أن النقابات المهنية تعلم مدى الجهد الذي تقوم به الحكومة والصعوبات التي تحملها المواطن خلال الجائحة، ومن هنأ ياتي إطلاق هذه الحملة.
وأكد أن الحملة موجهة للنقابيين وعائلاتهم وللمواطنين جميعًا من مختلف أبناء الوطن، سعيًا من النقابات المهنية في تسريع عملية إعطاء اللقاحات للأردنيين وصولًا لصيف آمن، وفتح جميع القطاعات وعودة الحياة إلى طبيعتها.
وشدد الفلاحات، على أن النقابات المهنية توقفت فيها الانتخابات على مدار أشهر طويلة بسبب قانون الدفاع، مبينًا أن تطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين سيؤدي إلى عودة الحياة للعمل النقابي ولممارسة النقابيين حقهم في الانتخابات.
وأشار إلى أن مركز التطعيم تم إنشاؤه بالتنسيق مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، اللذان قدما دعما لوجستيا كبيرا، إضافة لمتطوعين من الكوادر الطبية من نقابة الصيادلة، ونقابة أطباء الأسنان التي ستشرف على إعطاء المطاعيم للمواطنين إضافة إلى خدمات تقنية مقدمة من قبل نقابة المهندسين.
وأوضح الفلاحات، أن المرحلة الأولى من الحملة ستتضمن إنشاء مركز رئيس لإعطاء المطاعيم في مجمع النقابات المهنية بعمّان، فيما سيتم التوسع في المرحلة الثانية عبر إعطاء المطاعيم بفروع المجمع في مختلف المحافظات. وأكد أن وزارة الصحة وبالتعاون مع "إدارة الأزمات" ووزارة الاقتصاد الرقمي، ستقوم بإضافة مجمع النقابات المهنية إلى منصة المطاعيم كمركز معتمد لإعطاء اللقاحات.
إلى ذلك، أكد رئيس اللجنة الطبية للحملة، نقيب أطباء الأسنان عازم القدومي، أن مركز التطعيم يهدف لاستقبال أكبر عدد من المواطنين والنقابيين وعائلاتهم.
وأضاف القدومي أنه تم الانتهاء من تجهيز قاعة الرشيد في المجمع، حيث تم تجهيز 13 نقطة لتلقي اللقاح (8 نقاط مختلطة و5 نقاط للنساء) إضافة إلى تحضير القاعة لإستقبال أكثر من 1500 مواطن يوميا.
وبين أنه تم تجهيز القاعة بأحدث الوسائل التقنية لضمان سلاسة العمل وإعطاء المطاعيم بشكل آمن.