الهياجنة يتحدث عن الوضع الوبائي في المملكة - تفاصيل

عمان-الغد- أعلن أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل هياجنة مساء الاثنين، أنه بلغ عدد الحالات النشطة في الأردن بفيروس كورونا 62087 حالة نشطة بكورونا منذ 2/11 وحتى الآن، وعدد حالات الشفاء بلغت وبلغ 85609 حالة.

اضافة اعلان

وأضاف الهياجنة عبر المؤتمر الصحفي، أنه تم إنشاء مركز للتحكم بالأسرة إلكترونيا وربط جميع المستشفيات العامة والخاصة معه، وأنشأ أيضا مركزا للتحكم بالأسرة إلكترونيا، وربط جميع المستشفيات العامة والخاصة معه.

وأشار مسؤول ملف كورونا إلى أن 40 /45 % نسية إشغال الأسرة العادية، و 30 - 35 % نسبة إشغال أسرة التنفس الاصطناعي، و 53 إلى 54 % نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة.

وبين أنه زيادة الأسرّة تمت من خلال اتفاقيات مع القطاع الخاص وفرت 1200 سرير عادي و190 سرير عناية حثيثة، بالإضافة سعة المستشفيات الميدانية التي ستوفر 950 سريراً من بينها 180 عناية حثيثة.

ونوه الهياجنة إلى ان الحكومة ملتزمة بعلاج المواطنين المصابين بكورونا في القطاع الخاص مجاناً، في حال مرّت إجراءات دخولهم عبر وزارة الصحّة.

وقال الوزير إن الأولوية في المطاعيم ستكون للكوادر الصحية خصوصاً المتواجدين في الخطوط الأماميّة لمواجهة وباء كورونا، وأن الشركة المصنعة للقاح ملتزمة بتزويدنا به مبردا وجاهزا للاستخدام خلال 15 يوما من تاريخ تسلمه.