الوحدات يؤكد ضرورة نجاح الموسم تنافسيا وأخلاقيا

اللاعب عامر ذيب يسجل هدفا للمنتخب الوطني - (أرشيفية)
اللاعب عامر ذيب يسجل هدفا للمنتخب الوطني - (أرشيفية)

مصطفى بالو

عمان- أصدر نادي الوحدات بيانا صحفيا أمس، حمل توقيع أمين السر والناطق الرسمي خضر صوان، أكد فيه حرصه على نجاح موسم الكرة 2017-2018، تنافسيا وأخلاقيا ردا على ما صدر من بعض لاعبي وإداريي الاندية المنافسة من استفزاز بحق نادي الوحدات.اضافة اعلان
وقال البيان: "بداية يتقدم رئيس وأعضاء الهيئة الادارية لنادي الوحدات واسرة النادي بأحر مشاعر التقدير والاحترام للأسرة الأردنية وقيادتها الهاشمية بمناسبة استحقاق الانتخابات لاختيار رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمحلية ومجالس المحافظات تعزيزا للمشاركة المجتمعية وترسيخ قيم الديمقراطية".
وأضاف البيان: "وبمناسبة انطلاق الموسم الكروي 2017-2018 فإننا نأمل ونسعى بكل إمكاناتنا إلى ان يخرج هذا الموسم الكروي لينقل صورة حضارية عن الأردن وأنديته وجماهيره الرياضية بما يليق بسمعة الوطن. ونود أن نشير في هذا المقام الى ان الادارات المتعاقبة لنادي الوحدات كانت وماتزال حريصة دوما على التعاون الجاد من أجل بناء علاقات طيبة وأخوية مع كافة الأندية، وكانت حريصة كذلك على نبذ كل ما من شأنه اثارة الفرقة. وفي تقديرنا أن ذلك كله لا يتم الا عبر التشجيع بروح رياضية والابتعاد نهائيا عن التعصب والتطرف والخروج عن الروح الرياضية، والابتعاد ايضا عن كل سلوك وتصريح وعمل يثير الاستفزاز والاستهزاء بالآخر". وتابع: "في الفترة الاخيرة لاحظنا ان عددا من الاداريين واللاعبين لبعض الاندية يطلقون تصريحات غير مسؤولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وعبر لقاءات تلفزيونية استفزازية تحمل في طياتها الاستهزاء بنادي الوحدات وإدارته ولاعبيه وجمهوره. ان هكذا تصريحات تعكس بالدرجة الاولى مدى تعصبهم وحقدهم وكراهيتهم لكل القيم النبيلة والجميلة التي يتمتع بها شعبنا وبلدنا. وتنم أيضا هذه التصريحات عن إساءة بالدرجة الاولى لمطلقيها قبل اي طرف آخر. ولأننا في نادي الوحدات نسعى دوما إلى نبذ كل أشكال التعصب والتطرف فإننا نؤكد من جديد اننا لن ننزلق لهذا المستوى من المواقف التي عبر عنها البعض في تصريحاته المتعددة. ولأن نادي الوحدات يظل حريصا على الاسهام بشكل فاعل في الوصول الى موسم كروي نظيف، فإننا ندعو الجميع من الحكماء من ابناء الاندية ونمد لهم يد التعاون على المستويات كافة من اجل سمعة وكرامة انديتنا وبلدنا وتحت ظل قيادتنا الحكيمة". وأردف قائلا:" واننا مدعوون جميعا للعمل معا لمحاصرة ونبذ تلك الفئة الضالة التي تسعى دائما الى اثارة الفرقة وخلق الازمات وافتعال المعارك الجانبية بعيدا عن كل روح رياضية. وفي النهاية اننا وبكل اخوية ندعو الجميع الى التعاون والتنسيق من اجل اظهار الموسم الكروي وانديتنا وجماهيرنا الرياضية وشعبنا بصورة حضارية، وان يكون موسما مميزا وعنوانا للاخوة وللروح الرياضية. كل التقدير والاحترام لمن يعمل على اغناء ملاعبنا بكل مظاهر الرقي والمحبة والروح الرياضية، وكل الدعم لاي جهد يبذل من اجل الوصول الى هذا الهدف وفي مقدمتها جهود سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم".
عامر ذيب: اتحاد الكرة لم ينصفني
على صعيد متصل، اكد قائد المنتخب الوطني وفريق الوحدات عامر ذيب في حديثه لـ"الغد"، ان اتحاد الكرة لم ينصفه بالشكل الذي يليق بسنوات لعبه للمنتخب الوطني التي تشرف بأداء واجبه الوطني والدفاع عن ألوانه في 113 مباراة دولية".
وأضاف:" قمت بالطلب من اتحاد الكرة من خلال مدير دائرة التسويق مهند محادين، بتوفير الدعم لي في مباراة اعتزالي المقررة أمام الجزيرة برعاية رجل الأعمال د.هيثم أمين المحسيري، من خلال الشركات التي تدعم بالأصل اتحاد الكرة، الا انني لم اجد الاستجابة او حتى فتح قنوات الاتصال مع تلك الشركات على غرار ما تم لأقراني".
وتابع:" قدمت كشفا صادرا عن اتحاد الكرة الدولي "الفيفا" بعدد المباريات الدولية التي لعبتها للمنتخب الوطني، والتي تم حصرها
بـ 113 مباراة دولية، منذ شهر رمضان المبارك، وتم وعدي بمنحي مكافأة مالية تقررها اللجنة المالية التي لم تجتمع منذ الشهر الكريم، واستغرب طريقة التعامل معي بهذا الشكل الذي لم ينصفني".
وعن اخر ترتيبات مباراة اعتزاله، رد ذيب:"اثمن الدور لكبير لادارة نادي الوحدات التي وقفت الى جانبني رغم الضائقة المالية التي يمر بها النادي، وما تفرع عنها اللجنة تحضيرية التي مضت في تحضيراتها، وكذلك اقدر وقفة النادي الفيصلي الذي اشترى عددا من تذاكر المباراة، الى جانب مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة ممثلة بمديرها م.احمد المهيرات، والجهات الامنية المسؤولة وادارة نادي الجزيرة، واقف احتراما للجماهير الوحداتية التي لم تتخل داخل وخارج الوطن، وتم طرح تذاكر المباراة التي تقدر بـ"15" ألف تذكرة للمباراة، وتم طرح 5 آلاف منها بالأسواق حاليا".