الوحدات يحصد النقاط بأداء متواضع والرمثا يستعرض "العضلات"

حارس مرمى الفيصلي نور الدين بني عطية يفشل في التصدي لتسديدة لاعب الرمثا يوسف الرواشدة - (تصوير: جهاد النجار)
حارس مرمى الفيصلي نور الدين بني عطية يفشل في التصدي لتسديدة لاعب الرمثا يوسف الرواشدة - (تصوير: جهاد النجار)

تيسير محمود العميري

عمان - انفرد فريق الوحدات بصدارة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم رافعا رصيده إلى 6 نقاط، بعد أن حقق انتصاره الثاني على التوالي، في الوقت الذي بات فيه رصيد أربعة فرق أربع نقاط وهي: شباب الأردن والجزيرة والصريح والرمثا.اضافة اعلان
الوحدات حقق فوزا صعبا على مضيفه كفرسوم بنتيجة 1-0، ليبقى رصيد كفرسوم خاليا من النقاط، فيما تفوق فريق شباب الأردن على الأصالة 2-0، فبقي رصيد الأصالة خاليا من النقاط كحال الأهلي أيضا الذي خسر من الصريح 0-2، فيما كان الرمثا يسجل الفوز الاثمن على الفيصلي بنتيجة 2-1، ليصبح الفيصلي سادسا برصيد 3 نقاط.
ورفع كل من ذات راس والحسين إربد والبقعة رصيده إلى نقطتين، بعد أن تعادل الجزيرة مع الحسين إربد 0-0، فيما تعادل ذات راس مع البقعة 1-1.
توقف منافسات الدوري
ستتوقف منافسات الدوري على أن تستأنف اعتبارا من يوم 17 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، حيث ستقام مباريات دور الستة عشر من بطولة كأس الأردن وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، خلال الفترة من يوم الجمعة 25 ايلول (سبتمبر) الحالي وحتى يوم الاثنين 28 منه.
كما سيدخل المنتخب الوطني معسكرا تدريبيا استعدادا لملاقاة منتخبي استراليا وطاجيكستان في عمان يومي 8 و13 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018 وكأس آسيا في الإمارات 2019، ويسبقهما خوض مباراة ودية مع المنتخب العراقي في عمان يوم 3 منه.
الجولة الثالثة
لم يحدد اتحاد الكرة بعد فيما اذا كان سيجري تعديلا على زمان واماكن بعض مباريات الجولة الثالثة، في ضوء القرار الذي سيتم اتخاذه بشكل قطعي فيما يتعلق بامكانية استئناف اللعب على ستاد الحسن، او ابقاء الملعب مقفلا في وجه المنافسات بعد أن عانت مواضع كثيرة من ارضية الملعب من التلف.
عموما.. الجولة الثالثة ستشهد مباريات قوية ربما ابرزها الوحدات وشباب الأردن، فيما سيلعب الأهلي مع ذات راس، ويلتقي الفيصلي مع الأصالة ويتقابل الرمثا مع الصريح كما سيلعب البقعة مع الجزيرة وكفرسوم مع الحسين إربد.
وتبدو الفرصة سانحة أمام الفرق لتعزيز رصيدها من النقاط أو الحصول عليها للمرة الأولى، وستكون فترة الاستراحة التي ستصل إلى نحو شهر فرصة أمام الفرق لاعادة حساباتها من جديد.
قمة بمعنى الكلمة
تستحق مباراة الرمثا والفيصلي أن توصف بالممتعة، ذلك أنها كانت قمة كروية تجسدت فيها ملامح الاثارة منذ البداية وحتى النهاية.
واذا كان الفيصلي بكّر في التسجيل بواسطة ديالو، الا أن الرمثا لم يدعه يفرح أكثر من بضع دقائق، حيث تمكن نجمه يوسف الرواشدة من تسجيل هدف رائع قد لا يتكرر كثيرا هذا الموسم، وفي الوقت الذي ظن فيه الكثيرون أن نتيجة المباراة ذاهبة إلى التعادل، كان علاء الشقران يسجل هدف الفوز في الوقت القاتل، ليعود الرمثا إلى معقله من عمان بنقاط ثلاث وفوز مستحق.
مباراة الوحدات وكفرسوم اعتقد كثيرون أن مهمة "حامل اللقب" ستكون ميسّرة الى حد كبير، لكن صاحب الضيافة احرج الوحدات كثيرا وكاد يعيده إلى عمان بنقطة وربما اقل، لكن الوحدات اقتنص هدفا ثمينا بواسطة مدافعه محمد الباشا، وترك الفريق علامات الحيرة ترتسم على وجوه انصاره جراء العرضين الضعيفين أمام الوافدين الجديدين الأصالة وكفرسوم، وإن حقق فيهما الفريق كامل النقاط.
ذات راس وللمرة الثانية على التوالي يفشل في تحقيق الفوز على أرضه وأمام جمهوره، وهذه المرة تمكن من ادراك التعادل بواسطة لاعبه احمد النعيمات بعد أن كان انس حجة يسجل هدف السبق للضيف، فيما برزت علامات الاحتجاج من قرارات الحكام من قبل ادارة وجماهير ذات راس.
وفي الوقت الذي انتهت فيه مباراة الجزيرة والحسين إربد بالتعادل السلبي، كانت ردود افعال الناديين وجماهيرهما غاضبة، لأن التعادل من وجهة نظرهما اشبه بالخسارة.
فريق شباب الأردن يبدو عاقد العزم بقيادة مدربه جمال محمود على تغيير الصورة السلبية للفريق في الموسمين الماضيين، فقد تمكن الشباب من تسجيل هدفين في مرمى الأصالة بامضاء اللاعب يوسف النبر، كانا كافيين لتحقيق النقاط الثلاث المطلوبة لتدوين حروف الفوز للمرة الأولى في سجل الدوري الحالي.
10 اهداف في 6 مباريات
تم تسجيل 10 اهداف في 6 مباريات بانخفاض 5 اهداف عن الاهداف المسجلة في الاسبوع الأول، وبذلك يرتفع عدد الاهداف المسجلة في 12 مباراة إلى 25 هدفا بمعدل 2.08 هدف في المباراة.
4 انتصارات وتعادلان
تم تحقيق الفوز في 4 مباريات بينما انتهت مباراتان إلى التعادل خلال الاسبوع الثاني، وبذلك يصبح عدد الانتصارات 7 مقابل 5 حالات تعادل منها اثنتان من دون اهداف.
لا بطاقات حمراء
لم تشهر البطاقة الحمراء لأي لاعب خلال الجولة الثانية، ليتوقف مؤشر حالات الطرد عند حالة واحدة كانت من نصيب لاعب الأهلي محمد العاصي.
ركلتا جزاء جديدتان
تم احتساب ركلتي جزاء في الجولة الماضية، فتصدى حارس مرمى الجزيرة احمد عبدالستار لركلة لاعب الحسين إربد اسامة أبوطعيمة، بينما سجل لاعب شباب الأردن يوسف النبر في مرمى الأصالة.
عدد ركلات الجزاء ارتفع إلى 7 ركلات اصاب النجاح 5 منها.
4 لاعبين في صدارة الهدافين
تقاسم 4 لاعبين صدارة الهدافين برصيد هدفين لكل منهم وهم: الحاج مالك "الوحدات"، عمر ديالو "الفيصلي"، ايمانويل "الصريح"، يوسف النبر "شباب الأردن".
وسجل هدفا واحدا كل من: عبدالله ذيب ومحمد الباشا "الوحدات"، محمد طنوس وبهاء الكسواني "الجزيرة"، احمد العيساوي وموسى الزعبي "شباب الأردن"، انس حجة "البقعة"، شريف النوايشة وابراهيم الجوابرة واحمد النعيمات "ذات راس"، راكان الخالدي وابراهيم الخب ويوسف الرواشدة وعلاء الشقران "الرمثا"، احمد مرعي "الأصالة"، محمد الشيشاني واكرم الزوي "الحسين إربد".
ارقام وكلام من الدوري
- فريق الوحدات هو الوحيد الذي حقق انتصارين متتاليين وجمع العلامة الكاملة "6 نقاط".
- فرق الأهلي وكفرسوم والأصالة تذوقت مرارة الخسارة للمرة الثانية على التوالي.
- فرق ذات راس والحسين اربد والبقعة لم تفز ولم تخسر بعد أن تعادلت للمرة الثانية على التوالي.
- فرق الوحدات وشباب الأردن والرمثا تساوت من حيث القوة الهجومية بعد أن سجلت 4 اهداف لكل منها، بينما لم يستطع فريقا الأهلي وكفرسوم التسجيل في مباراتين متتاليتين.
- فريقا الجزيرة والصريح حافظا على نظافة شباكهما ولم يدخل مرمى كل منهما أي هدف، بينما دخل مرمى الأصالة 5 اهداف.
- يعد فريق الرمثا أول فريق من خارج العاصمة يحقق فوزا في الدوري الحالي.
- المحترف في صفوف الفيصلي عمر ديالو تمكن من تسجيل هدفي فريقه حتى الآن في الدوري.
- تساوى فريقا الجزيرة والصريح بكل شيء.. فوز وتعادل ومن دون خسارة وسجل كل منهما هدفين ولم يدخل مرماه أي هدف وجمع 4 نقاط.
- مباراة الفيصلي والرمثا كانت امتع مباريات الاسبوع وأكثرها جماهيرية، وشهدت اجمل الاهداف حتى الآن بامضاء لاعب الرمثا يوسف الرواشدة من خارج منطقة الجزاء.
نتائج مباريات الاسبوع الثاني
- ذات راس * البقعة 1-1، سجل لذات راس احمد النعيمات وللبقعة انس حجة.
- الصريح * الأهلي 2-0، سجلهما ايمانويل.
- الجزيرة * الحسين اربد 0-0.
- الرمثا * الفيصلي 2-1، سجل للرمثا يوسف الرواشدة وعلاء الشقران وللفيصلي ديالو.
- الوحدات * كفرسوم 1-0، سجله محمد الباشا.
- شباب الأردن * الاصالة 2-0، سجلهما يوسف النبر.
مواعيد مباريات دور الستة عشر لكأس الأردن
- الأصالة * الجزيرة، الجمعة 25-9، الساعة 5، ستاد البتراء.
- الحسين * البقعة، الجمعة 25-9، الساعة 5، ستاد الأمير هاشم.
- الأهلي * الوحدات، الجمعة 25-9، الساعة 7.30، ستاد عمان.
- الطرة * الرمثا، السبت 26-9، الساعة 5، ستاد الأمير هاشم.
- شباب الأردن 8 بلعما، السبت 26-9، الساعة 5، ستاد البتراء.
- الفيصلي * الصريح، السبت 26-9، الساعة 7.30، ستاد عمان.
- العربي * ذات راس، الاحد 27-9، الساعة 4، بلدية اربد.
- كفرسوم * الشيخ حسين، الاثنين 28-9، الساعة 4، بلدية اربد.

[email protected]