الوزارة: ردم 19 بئرا مخالفة وضبط 441 اعتداء على خطوط ناقلة للمياه

وزارة المياه والري - (ارشيفية)
وزارة المياه والري - (ارشيفية)

عمان – الغد - قامت وزارة المياه والري بـ"ردم 600 بئر، وضبط ما يزيد على 14 ألف اعتداء آخر على خطوط المياه الناقلة والرئيسة وإحالة أصحابها إلى القضاء"، وذلك منذ بداية حملة إحكام السيطرة على مصادر المياه وحتى نهاية شهر شباط (فبراير) الماضي.اضافة اعلان
وقال وزير المياه والري حازم الناصر، في تصريح صحفي أمس، إن الحملة، التي شرعت بها الحكومة صيف العام 2013، تمكنت من "ردم 19 بئرا مخالفة، فيما تجاوز عدد الخطوط الناقلة والرئيسة التي تم ضبط سرقات منها، 441 خطا، خلال الشهر الماضي".
وبين أنه منذ انطلاق الحملة، "تم ضبط 19 حفارة جديدة تقوم بأعمال الحفر المخالف، حيث جرى رصدها ومصادرتها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، والقبض على عدد من العاملين عليها وأصحابها، فضلاً عن تسفير العمالة المخالفة التي كانت تقوم بالعمل عليها". وأضاف "بذلك يرتفع عدد الحفارات المضبوطة والمصادرة إلى 157 حفارة".
وأعلن الناصر عن "ارتفاع ضبوطات الاعتداء على أراضي مملوكة لخزينة الدولة في مناطق وادي الأردن، إلى 845 عملية اعتداء، بالإضافة إلى ارتفاع كبير في عمليات الاعتداءات المتكررة على قناة الملك عبدالله، إذ وصلت إلى 2957 اعتداء، منذ انطلاق الحملة".