"اليد" مطالب بالإسراع بدعوة المنتخبات والسحار يطير إلى صربيا اليوم

فرحة لاعبات منتخب السيدات بعد الفوز بالميدالية البرونزية بالدورة العربية بقطر - (الغد)
فرحة لاعبات منتخب السيدات بعد الفوز بالميدالية البرونزية بالدورة العربية بقطر - (الغد)

بلال الغلاييني

عمان – بعد جملة القرارات التي اتخذها المكتب التنفيذي المنبثق عن مجلس ادارة الاتحاد الآسيوي لكرة اليد في اجتماعاته التي عقدها مؤخرا في العاصمة القطرية الدوحة، والتي انصبت جميعها في تحديد مواعيد اقامة البطولات المختلفة التي يقيمها الاتحاد الآسيوي واستحداث بطولات جديدة تتماشى مع مراحل التطوير التي تشهدها اللعبة، يتطلب من اتحاد اللعبة برئاسة د. ساري حمدان الإسراع في اتخاذ خطوات تتماشى مع هذه القرارات وما تتطلبه المرحلة المقبلة من اعداد وتجهيز المنتخبات الوطنية بالصورة الطيبة والمثالية حتى يظهر بالشكل القوي في هذه البطولات.
ومن أهم القرارات التي اتخذها المكتب التنفيذي وانفردت "الغد" بنشرها أمس، منح الأردن حق تنظيم البطولة الآسيوية للسيدات في العاصمة عمان خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2-16، وهي التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم، وإستحداث بطولة غرب آسيا لمنتخبات السيدات والتي تعتبر واحدة من البطولات المهمة خصوصا وأن موعد إقامتها يسبق اقامة تصفيات كأس العالم وهي محطة إعدادية لكافة منتخبات غرب آسيا، وهذا المقترح باستحداث البطولة قدمه رئيس الاتحاد د. ساري حمدان بصفته رئيسا للجنة التطوير بالاتحاد الآسيوي، كما تم استحداث البطولة الشاطئية لمنتخبات الناشئين والناشئات، والتي تتماشى مع متطلبات اللجنة الأولمبية الدولية بإعتماد (اليد الشاطئية) ضمن الألعاب المقررة في أولمبياد (الناشئين)، علاوة على تثبيت بقية مواعيد البطولات وجميعها مؤهلة الى نهائيات بطولات العالم.
وأمام هذا الزخم الكبير من الاستحقاقات التي تنتظر المنتخبات الوطنية فإن اتحاد اللعبة مطالب بالاسراع بدعوة المنتخبات الوطنية ووضع البرامج التدريبية أمامها وإعدادها بالشكل المطلوب واستثمار عامل الوقت الذي يفصلنا عن مواعيد هذه البطولات، حيث يفترض أن يتم تسمية منتخب السيدات خلال الأيام المقبلة والبدء بالتدريبات وفق برنامج شامل يستمر حتى موعد دوري السيدات والتحاق اللاعبات بفرقهن النادوية، ثم دعوة اللاعبات وغيرهن من اللاعبات اللواتي يبرزن في منافسات الدوري لإستكمال مرحلة التحضير التي تستمر حتى موعد بطولة غرب آسيا والتي ستقام في قطر مطلع العام 2016.
مكسب جديد لـ "الآسيوية"
حصلت كرة اليد على مكسب جديد من خلال القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي برئاسة المصري حسن مصطفى والمتمثل برفع عدد المنتخبات الآسيوية التي ستتأهل الى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها فرنسا في العام 2016، من ثلاث بطاقات الى خمس، حيث تسلم الاتحاد الآسيوي هذا القرار رسميا وسيتم تطبيقه في البطولة الآسيوية للمنتخبات الوطنية التي تقام خلال الفترة من 13 ولغاية 26 شباط (فبراير) المقبل.
وجاء هذا القرار بعد ان احتل المنتخب القطري المركز الثاني في بطولة العالم الخامس عشرة التي جرت في الدوحة، وبالتالي تم رفع عدد المقاعد المخصصة للمنتخبات الآسيوية.
السحار يطير إلى صربيا اليوم
يتوجه صباح اليوم إلى صربيا المدرب الوطني عصام السحار، وذلك للمشاركة في دورة التدريب الدولية المتقدمة التي تقام هناك وتستمر لغاية 26 حزيران (يونيو) الحالي.
وقال السحار أن الدورة والتي يحاضر فيها نخبة من خبراء اللعبة المعتمدين لدى الاتحاد الدولي تركز على (التدريب الفردي مفتاح لكرة اليد الحديثة)، وتشتمل على المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية.
ويذكر أن السحار يشرف حاليا على تدريبات المنتخبات الوطنية للسيدات والناشئات، وهو حاصل على العديد من الشهادات الدولية، الى جانب اعتماده كمحاضر معتمد من الاتحاد الدولي.
وكان يفترض أن يشارك المدرب الوطني جهاد قطيشات في فعاليات هذه الدورة، لكنه اعتذر لارتباطاته الرسمية ومشاركته في الدورة التدريبية المتقدمة التي تعقد في المانيا خلال شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل بدعوة من جامعة لايبزغ الألمانية.

اضافة اعلان

[email protected]