امبراطور اليابان يقلد المصري وسام "الشمس المشرقة"

1605114325894803200 copy
1605114325894803200 copy

طوكيو - أعرب رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري عن سعادته بالتكريم الإمبراطوري الذي حصل عليه، أمس، حيث منحته الحكومة اليابانية الوشاح الأكبر لوسام الشمس المشرقة، لقاء مساهمته بتعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز الصداقة بين اليابان والأردن.اضافة اعلان
وقال المصري، في تصريح لمندوب (بترا) بطوكيو بعد مراسم تقليده الوسام من امبراطور اليابان ناروهيتو في القصر الإمبراطوري، "أعتقد أن هذا التكريم ليس لي شخصياً فقط بل لما تعنيه العلاقات بين اليابان والأردن"، لافتا الى أن جلالة الملك عبد الله الثاني يتمتع بدعم وصداقات قوية في الساحة السياسية في اليابان وسوف نبقى على هذا المسار.
وأضاف "لقد سرتُ على خط سياسي معتدل، وادعو للإصلاح والاستفادة من تجارب بقية الأمم"، موضحا "لقد انْدَمَجَ الموضوع السياسي وهو موضوع تعزيز وبناء علاقات قوية مع اليابان، مع الدعوات في المنطقة إلى الاصلاح والديمقراطية والعقلانية".
وأكد المصري التعاون الوثيق مع اليابان، مضيفا "اننا نعمل على تعزيز هذا التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والسياسية، اليابان دولة عظيمة نهضت من الرماد بعد أن دُمرت، واستفاد شعبها من دروس الحرب وأعادَ بناء بلاده التي أصبحت من أوائل الدول في القوة الاقتصادية، وهذا أمر يجب أن نَقِر به لليابان ونعمل على تقوية علاقاتنا معهم".
وأشار المصري إلى التعاون الاقتصادي، قائلا "اليابان تساعد الأردن بشكل واسع جدا، والمساعدات التي تقدمها هادفة تسهم بالتنمية الاجتماعية وبناء المشروعات الجيدة التي تعود بالنفع على الشعب الأردني وتقدم خدمات كثيرة جدا".
وتضمنت فعاليات زيارة المصري إلى اليابان لقاءات شاركت فيها سفيرة الاردن لدى طوكيو لينا عناب، التقى خلالها وزير السياسة الاقتصادية والمالية ياسوتوشي نيشيمورا، وعقد لقاء عن بعد مع مجلس السفراء العرب في اليابان. -(بترا)