انحسار المنخفض الجوي وبقاء الفرصة مهيأة لزخات خفيفة من الأمطار

جانب من أمطار الخير في عمان -(تصوير أمجد الطويل)
جانب من أمطار الخير في عمان -(تصوير أمجد الطويل)

عمان - الغد - انحسرت اعتبارا من مساء أمس الخميس آثار المنخفض الجوي، الذي أثر على المملكة منذ يوم الثلاثاء، وشهدت خلاله المملكة تساقطا كثيفا ومتواصلا للأمطار. اضافة اعلان
ويتوقع اليوم الجمعة أن ترتفع قليلاً درجات الحرارة نهارا، مع بقائها دون معدلاتها نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية.
وحسب موقع "طقس العرب" الإلكتروني، فيكون الطقس ضبابياً صباحاً في العديد من المناطق، ثم يتحول تدريجياً ليصبح غالباً غائما وبارداً بوجه عام، مع بقاء الفرصة متاحة لهطول زخات محلية خفيفة من المطر بمشيئة الله.
وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات إلى شمالية غربية خفيفة السرعة.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة، والبحر هادئا.
أما خلال ساعات المساء والليل، فيكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، وبشكل لافت في البادية والسهول الشرقية وجبال الشراه، مع ظهور السحب المتوسطة والعالية. ويتوقع تشكّل الضباب مجدداً في أجزاء من البادية والسهول الشرقية. وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة.
أما يوم غد السبت، فيوقع أن توالي درجات الحرارة نهارا ارتفاعها الطفيف مع بقائها دون معدلاتها نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية.
ويكون الطقس بارداً وخاصة في المناطق الجبلية، مع ظهور كميات من السحب المتوسطة والعالية. وتستمر الرياح متقلبة الاتجاهات وخفيفة السرعة.