انشيلوتي يطالب الريال بالمزيد من الثبات في المستوى بعد التعادل مع اتليتيكو

لايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد - (ارشيفية)
لايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد - (ارشيفية)

مدريد- يعتقد الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد حامل اللقب أن فريقه سيحتاج للحفاظ على مستواه طوال مباراة العودة الأسبوع القادم اذا أراد تخطي عقبة جاره اتليتيكو مدريد والوصول لقبل نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.اضافة اعلان
وسيطر ريال مدريد على مجريات اللعب في الشوط الأول من ذهاب دور الثمانية على ملعب جاره أمس الثلاثاء لكنه لم يتمكن من استغلال الفرص العديدة التي أتيحت له ليتعادل بدون أهداف مع وصيف بطل اوروبا أمس الثلاثاء.
وانتفض اتليتيكو بطل اسبانيا في الشوط الثاني ولاحت عدة فرص للفريقين من أجل التسجيل لكن دون أن يتمكن أي طرف من هز الشباك.
وتألق يان اوبلاك حارس اتليتيكو بشدة ووصف انشيلوتي الغريم المحلي الذي يقوده المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني بانه "أحد أفضل الفرق الدفاعية في العالم" خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء.
وقال انشيلوتي للصحفيين "بعد ما حدث في الشوط الأول كنا نستحق أكثر من الخروج بالتعادل بدون أهداف لكن هكذا شار الأمر. لعبنا بشكل رائع في الشوط الأول وفرضنا سيطرتنا على مجريات اللعب".
وأضاف "قدمنا عملا رائعا في الهجوم مع بعض التحركات الممتازة لكن لم نتمكن من استغلال الهجمات جيدا بما يكفي. جاء الشوط الثاني بشكل مختلف وضغط اتليتيكو بشكل أكبر ووجدنا أن الحفاظ على الكرة أصبح أكثر صعوبة".
وتابع "النتيجة ليست جيدة جدا لكن نملك الثقة قبل لقاء العودة بسبب ما قدمناه في المباراة وبخاصة في الشوط الأول. ما يجب أن نفعله هو محاولة تكرار الطريقة التي لعبنا بها أول 45 دقيقة لمدة 90 دقيقة".
وأكد سيميوني أن المواجهة تظل "متكافئة للغاية" وأشاد بلاعبيه بعد الطريقة التي تمكنوا بها من قلب الأوضاع في اللقاء بعد تفوق واضح لريال مدريد في الشوط الأول.
وقال سيميوني "نملك مجموعة بارعة جدا من اللاعبين الذين يعلمون كيف يمكنهم التعامل مع الطريقة التي سارت بها الأمور في الشوط الأول".
وأضاف للصحفيين "سيلعب ريال مباراة العودة أمام جماهيره وسيبذل جهدا كبيرا لذلك يجب أن نحاول الحفاظ على تركيزنا".
وسيفتقد اتليتيكو جهود لاعب الوسط ماريو سواريز للايقاف في لقاء العودة يوم 22 أبريل نيسان الجاري كما سيغيب البرازيلي مارسيلو الظهير الأيسر لريال مدريد لنفس السبب.
وقال انشيلوتي وسيميوني انهما لم يشاهدا واقعة الشوط الثاني والتي بدا فيها دانييل كارباخال مدافع ريال مدريد أنه يوجه فيها لكمة للكرواتي ماريو مانزوكيتش مهاجم اتليتيكو.
وتلقى مانزوكيتش أيضا ضربة في رأسه بعد تدخل في الهواء مع سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد وهو ما أثار غضب المهاجم الكرواتي بشكل بالغ لعدة دقائق بعد الواقعة.-(رويترز)