انطلاق فعاليات مؤتمر المدرسة الوطنية الأرثوذكسية للغة الإنجليزية

عمان - افتتحت أمس فعاليات المؤتمر العشرين لتدريس اللغة الإنجليزية بعنوان "التعليم التعاوني" الذي نظمته المدرسة الوطنية الأرثوذكسية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، بمشاركة أكثر من (350) مشاركا يمثلون القطاعين الخاص والعام.اضافة اعلان
وافتتح المؤتمر الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية سامي السلايطة، مندوبا عن نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات.
ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين إلى إعطاء مدرسي اللغة الإنجليزية الأردنيين فرصة للتشبيك مع أقرانهم وتقديم قصص النجاح التي حققوها من خلال ممارستهم للتدريس والأبحاث والاحتكاك مع كبار الخبراء في تدريس اللغة الإنجليزية في المملكة المتحدة.
كما يهدف إلى تدريب المعلمين على أساليب التعليم الفردية الناجحة، والتي لها تأثير كبير على التعليم ووسائل تعليم الإبداع، وتطوير أساليب التعلم المفضلة لطلابهم والتي تتناسب مع قدراتهم المختلفة.
وأعربت مساعد المدير العام للمدرسة منظمة المؤتمر مي قسوس عن أملها بن يكون المؤتمر حافزا وملهما للمعلمين ويؤدي الى تعزيز الممارسة الصفية الناجحة، مبينة أن هدف المؤتمر لهذا العام تحفيز المعلمين من خلال إعطائهم الكثير من الأفكار الجديدة والعملية.
وأضافت القسوس أن المؤتمر والأنشطة المماثلة تساهم في تطوير شبكات تدريس اللغة، كما تساهم بشكل كبير في تطوير تدريس اللغة الإنجليزية في الأردن بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.
بدوره، أكد مدير المجلس الثقافي البريطاني ستيف مكنلتي أن المؤتمر يشكل للمركز الثقافي البريطاني أحد برامجه التي تسعى الى دعم قدرة الوزارة وجميع مراكز التعليم على مواكبة أحدث التطورات في تدريس اللغة الإنجليزية، مبينا أنها فرصة للمعلمين من أجل الحصول على إحدى الأفكار من خبراء اللغة الانجليزية في المملكة المتحدة، كما يشكل فرصة لتبادل الخبرات بين معلمي اللغة الإنجليزية الأردنيين.
وشكر ممثل الهيئة الادارية للمؤتمر المهندس مايكل هنديلة في كلمته الافتتاحية تعاون وزارة التربية والتعليم ممثلة بنائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات ودعمه المستمر للمؤتمر وتحسين جودة التعليم بشكل عام، كما أعرب عن شكره للمجلس الثقافي البريطاني لشراكتهم الفاعلة في تزويد تعليم اللغة الإنجليزية في المملكة المتحدة وفي المركز الثقافي البريطاني.
وجرى خلال فعاليات المؤتمر تقديم عروض غنائية باللغتين العربية والإنجليزية، فيما قدمت إدارة المدرسة درع المؤتمر لراعي الحفل.  - (بترا)