بحث إنشاء جامعة صينية في الأردن

عمان - بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود أمس، مع سفير جمهورية الصين قاو يوشنغ موضوع انشاء الجامعة الأردنية الصينية في الأردن.اضافة اعلان
وحضر اللقاء مع الوزير السكرتير الثاني للسفارة الصينية تشو هوا، ومدير صندوق البحث العلمي الدكتور عبدالله الزعبي.
ويأتي انشاء الجامعة الأردنية الصينية على غرار الجامعة الأردنية الالمانية، لتوفير فرص دراسية للطلبة الأردنيين والعرب، بحيث تكون مركزاً اقتصادياً بين العالم العربي والصين، ونواة للتعليم الاكاديمي التقني للمنطقة بأكملها.
واشار الوزير الى ان الجامعة ستكون فرصة لتعزيز العلاقات الثقافية الأردنية الصينية، مشددا على أهمية رفد الجامعة بالأساتذة والخبرات، ونقل الخبرة الاكاديمية والعملية للطلبة، معربا عن امله في أن تكون الجامعة، بحثية تقنية ومركزا تمييزا.
وأكد الوزير اهمية تشجيع الطلبة الأردنيين، للاتجاه نحو نيل فرص التعليم الجامعي في الصين، لما تتمتع به من تقدم وتطور في مجال الصناعة والتكنولوجيا، في ظل توافر مجالات للتعليم التقني المتميز.
بدوره، أكد السفير متانة العلاقات الأردنية الصينية، والتي ستشهد تطورا، خاصة بعد الزيارة الناجحة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني الى الصين.
واشاد السفير الصيني على ما يتميز به الأردن من جودة الموارد البشرية، مشيرا الى أن وزارة التعليم في الصين تتنظر الخطة التفصيلية للجامعة لاتخاذ القرار اللازم لإنشائها.-(بترا)