بدء تقديم طلبات بعثات "التربية" اليوم

مبنى وزارة التربية والتعليم في منطقة العبدلي بعمان- (تصوير: أسامة الرفاعي)
مبنى وزارة التربية والتعليم في منطقة العبدلي بعمان- (تصوير: أسامة الرفاعي)

آلاء مظهر

عمان - يبدأ المستفيدون من بعثات لجنة البعثات المركزية بوزارة التربية والتعليم للجامعات الرسمية اليوم، بمراجعة مديريات التربية والتعليم، لاستكمال إجراءات الإيفاد حسب الأصول.اضافة اعلان
وكانت اللجنة وافقت على إيفاد 385 طالبا على نفقة الوزارة للجامعات الرسمية في مختلف التخصصات التعليمية، اعتبارا من الفصل الاول للعام الدراسي 2014 - 2015.
ودعت اللجنة، في بيان على موقع الوزارة الإلكتروني، المستفيدين لمراجعة المديريات التابعين لها، لاستكمال إجراءات الإيفاد اعتباراً من اليوم ولغاية مساء دوام يوم السادس والعشرين من الشهر الحالي.
وبينت أن الوثائق المطلوب احضارها: شهادة عدم محكومية، نتيجة الفحص الطبي من اللجنة الطبية اللوائية مصدقة حسب الأصول، كفالة مالية (سند التعهد)، ينظم العقد مع الموفد وكفيله على سبع نسخ، يحتفظ كاتب العدل بنسخة منها، وتزود الوزارة بباقي النسخ، ست صور شخصية حديثة، وشهادة حسن سيرة وسلوك لطلبة مستوى السنة الثانية والثالثة والرابعة.
وأكدت على ضرورة إحضار وثيقة مصدقة من الجامعة تبين المبالغ التي دفعها الطالب خلال الفصلين الدراسي الأول والثاني من العام الدراسي الحالي، كرسوم التسجيل ورسوم الساعات المعتمدة والمتفرقة باستثناء التأمينات وغرامة التأخير.