بدء فعاليات النادي الصيفي التطوعي بمؤسسة نهر الأردن

عمان - بدأت مؤسسة نهر الأردن من خلال مشروع " تعزيز الخدمات لحالات العنف المبني على النوع الاجتماعي وحماية الطفل في عمان والجنوب " الممول من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بتنفيذ فعاليات النادي الصيفي التطوعي في اربع محافظات في المملكة لإتاحة الفرصة لليافعين والشباب الأردنيين واللاجئين للمشاركة في انشطة تطوعية تخدم مجتمعاتهم.اضافة اعلان
وقد تم البدء بأنشطة النادي الصيفي بمركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في عمان وجمعية شقيرا في الكرك وجمعية الجنوب للتربية الخاصة في معان ويتم التحضير حاليا لتنفيذ الأنشطة في مركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات في العقبة الأسبوع المقبل .
ويأتي النادي الصيفي التطوعي في اطار ايمان المؤسسة بأهمية مفهوم التطوع ودوره في تعزيز الانتماء والمواطنة لدى الشباب، وحرصا على تعزيز علاقة الشباب المتطوعين الأردنيين واللاجئين بمجتمعاتهم المستضيفة، حيث ينفذ المشروع خلال العطلة الصيفية .
ويسعى المشروع الى تمكين الشباب واليافعين وتطوير مهاراتهم بالإضافة الى رفع وعيهم وتفعيل دورهم في مجتمعاتهم المحلية مستندين بذلك لبنود الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والإعلان العالمي لحقوق الإنسان في تصميم وتنفيذ الانشطة بناء على منظومة قيم إنسانية وأخلاقية تعزز دور الشباب الايجابي ضمن مجتمعاتهم.
وسيعمل المتطوعون من الشباب على تنفيذ انشطة للأطفال من عمر 6-14 عاما في مجال الفنون والأنشطة الرياضية والقصص والصلصال لتعزيز المفاهيم بحماية الطفل من الإساءة. - (بترا)