برشلونة يقدم لاعبه الجديد مالكولم.. وبونوتشي ينوي العودة إلى يوفنتوس

لاعب برشلونة الجديد مالكولم خلال تقديمه لوسائل الإعلام في بورتلاند أول من أمس -(إفي)
لاعب برشلونة الجديد مالكولم خلال تقديمه لوسائل الإعلام في بورتلاند أول من أمس -(إفي)

بورتلاند - أشار الجناح البرازيلي، مالكوم فيليبي سيلفا دي أوليفييرا، أول من أمس، إلى أن اللعب بجانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي اعتبره "الأفضل في العالم"، يعد حلما بالنسبة له.

اضافة اعلان

وقال مالكوم خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه كلاعب جديد في الـ"بلاوغرانا" بالمقر الرئيسي لشركة "نايكي" الأميركية للملابس الرياضية بمدينة بورتلاند "أتمنى تحقيق أقصى استفادة من اللعب بجواره".

كما أشار اللاعب الشاب (21 عاما) إلى أنه يدرك تماما معنى ارتداء قميص "برسا"، الفريق الذي "سيبذل كل ما لديه من جهد" من أجله، ومن أجل إسعاد الجماهير.

وأضاف لاعب بوردو الفرنسي السابق، الذي سافر للولايات المتحدة مباشرة عقب اجتياز الكشف الطبي للانضمام للفريق في جولته بالولايات المتحدة، "أنا جاهز للعب".

ومن جانبه، قال المسؤول عن القطاع الرياضي بالنادي، جوردي ميستري، إنهم كانوا يتابعون اللاعب الشاب منذ 2014.

وسينضم مالكوم مباشرة لجولة الـ"بلاوغرانا" في الولايات المتحدة والتي سيخوض خلالها 3 مباريات ودية ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية أمام توتنهام هوتسبر الإنجليزي (28 تموز-يوليو)، وروما الإيطالي (31 من الشهر ذاته)، وميلان الإيطالي (4 آب-أغسطس المقبل).

وكان النادي الكتالوني قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي توصله لاتفاق مع بوردو الفرنسي يقضي بانتقال مالكوم إلى "برسا" بعقد يمتد لخمسة مواسم مقابل 41 مليون يورو، بالإضافة لمليون يورو إضافي كمتغيرات. 

تشلسي يستعد لإتمام صفقة بايلي

كشفت تقارير إخبارية صادرة أمس، أن نادي تشلسي الإنجليزي يرغب في إتمام صفقة ضم الجناح الجامايكي الشاب، ليون بايلي، من باير ليفركوزن الألماني.

وأصبح بايلي (20 عاما) من الأسماء الذي يستهدف الـ"بلوز" التعاقد معها هذا الصيف لتدعيم صفوفه تحت قيادة مدربه الجديد، الإيطالي ماوريسيو ساري، خاصة بعد تألقه الموسم الماضي في البوندسليغا وتسجيله لتسعة أهداف.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن النادي الذي يملكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش يجهز 40 مليون جنيه استرليني للحصول على خدمات اللاعب الأسمر.

وكان بايلي قد انضم لصفوف ليفركوزن في كانون الثاني (يناير) 2017 قادما من جينك البلجيكي في صفقة قدرت بنحو 14 مليون يورو.

ليوناردو: بونوتشي يرغب بالعودة إلى يوفنتوس

أكد البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي الجديد لنادي ميلان، أول من أمس، أن المدافع الدولي ليوناردو بونوتشي يريد العودة الى ناديه السابق يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم السبعة الأخيرة، و"سنحاول مساعدته على ذلك اذا توفرت الشروط".

وقال البرازيلي في أول مؤتمر صحفي بعد تعيينه الاربعاء "لقد التقيت مع (المسؤولين في) عدة أندية ومنها يوفنتوس"، مؤكدا تسريبات اوردتها الصحافة المحلية.

وأضاف "الرغبة (بالحديث مع يوفنتوس) أتت من جانبه (بونوتشي)، واذا ما توفرت الشروط سنحاول القيام بذلك".

وكان ميلان اشترى الصيف الماضي بونوتشي من يوفنتوس مقابل 42 مليون يورو حسب تقديرات الصحافة.

وتطرق البرازيلي إلى خيار الاحتفاظ بالمدرب جينارو غاتوزو، وقال "في النادي نحن متفقون. غاتوزو هو أول شخص سيثبت في منصبه. انه مدرب يتطور باستمرار. انه من ابناء ميلان، وبه سنبدأ المشوار".

واجرى ميلان في 2017 صفقات جنونية وصلت الى 200 مليون يورو لشراء لاعبين جدد، وخرج من موسم معقد انهاه في المركز السادس مع مشاكل مالية كبيرة ما دفع الاتحاد الاوروبي للعبة الى معاقبته.

وأبطلت محكمة التحكيم الرياضي الجمعة قرار الاتحاد الاوروبي بحرمانه من اللعب في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في اول موسم يتأهل فيه بسبب عدم احترامه قواعد اللعب النظيف، وسيشارك في المسابقة بعد ان تأهل اليها.

واشترى صندوق ايليوت الاميركي نادي ميلان مطلع تموز (يوليو) الحالي من مستثمرين صينيين كانوا اشتروه من مالكه رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني. واعلن الصندوق ضخ مبلغ 50 مليون يورو من اجل تأمين "الاستقرار المالي" للنادي اللومباردي.

بالوتيلي ينوي الرحيل عن نيس

كشفت تقارير اخبارية أمس، عن رغبة المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي في الرحيل عن صفوف نيس الفرنسي.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية أن المهاجم البالغ من العمر 27 عاما يتفاوض منذ شهرين مع أوليمبك مرسيليا.

وأضافت أن مسؤولي النادي الفرنسي وعدوا مهاجم إنتر ميلان وليفربول السابق بالتفاوض جديا لضمه هذا الصيف، في صفقة ينتظر أن تقدر بـ10 ملايين يورو.

وكان المدير الرياضي لمرسيليا، اندوني زوبيزاريتا، قد أقر مؤخرا بأن الإدارة تبحث عن التوصل لاتفاق للتعاقد مع بالوتيلي.

وقال المسؤول الإسباني "لدينا كل العناصر التي تمكننا من اتمام هذه الصفقة، لكن حال لم نبرمها، فنحن لدينا فريقا تنافسيا للغاية، هناك قرارات لا يمكن أن نتخذها نحن فقط".

وكان بالوتيلي قد انتقل لصفوف نيس في صيف 2016 قادما من الـ"ريدز". 

بواتينغ لم يعد أولوية لسان جرمان

ذكرت تقارير صحفية، أن المدافع الألماني جيروم بواتينغ لم يعد يمثل أولوية لنادي باريس سان جرمان الذي يوجه اهتمامه الآن لاستقدام لاعب وسط وظهير أيسر.

ونفت مجلة "فرانس فوتبول" ما ذكرته بعض الصحف الألمانية بشأن اهتمام نادي العاصمة الفرنسية بضم مدافع بايرن ميونيخ البالغ من العمر 29 عاما.

وأوضحت الصحيفة أن أولويات المدرب الجديد لـ"بي إس جي"، الألماني توماس توخيل أصبحت تتمثل في التعاقد مع لاعب وسط وظهير أيسر.

وانتقل الدولي الألماني لصفوف بايرن في تموز (يوليو) 2011 قادما من مانشستر سيتي، ويربطه بالنادي البافاري عقدا حتى 30 حزيران (يونيو) 2021.

ليمار يخضع للفحص الطبي في أتلتيكو

خضع الدولي الفرنسي توماس ليمار أمس، للفحوصات الطبية، تمهيدا لتقديمه كلاعب جديد في صفوف أتلتيكو مدريد.

وسيجرى تقديم الجناح الأيسر البالغ من العمر 22 عاما بشكل رسمي بواسطة النادي المدريدي هذا الأسبوع.

وعقب وصوله إلى مدريد أول من أمس، أكد ليمار قادما من موناكو أن كلمات زميليه بالمنتخب الفرنسي، أنتوان غريزمان ولوكاس هرنانديز، "ساعدته كثيرا في القدوم إلى الروخيبلانكوس".

ويعد ليمار (22 عاما) من المواهب الصاعدة في كرة القدم الفرنسية وكانت تلاحقه كبرى الأندية الأوروبية للتعاقد معه والاستفادة من خدماته، وخصوصا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

برشلونة يهدف لضم نزونزي

يستعد برشلونة الإسباني، لإبرام صفقة من إشبيلية، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بعد فشل الفريق الكاتالوني في استقدام أدريان رابيو، لاعب باريس سان جرمان.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أمس، أن برشلونة يستعد للتعاقد مع الفرنسي ستيفن نزونزي، لاعب إشبيلية، بعد تعنت سان جرمان في انتقال رابيو للبلوغرانا.

وذكرت الصحيفة، أن الشرط الجزائي في عقد نزونزي، يبلغ 40 مليون يورو، لذلك من السهل على الفريق الكاتالوني التوقيع معه، مثلما فعل مع مواطنه كليمنت لينغليه، المنضم حديثا لبرشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نزونزي، البالغ من العمر 29 عاما، لديه معرفة سابقة بالمدير الفني لبرشلونة، إرنستو فالفيردي، كما أنه يقدم مستويات جيدة مع الفريق، وتوج مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم 2018.

ونوهت إلى أن آرسنال كان ضمن المهتمين بخدمات اللاعب خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن برشلونة يمكن أن يضمه العام المقبل، بعد انتهاء عقده مع الفريق الأندلسي، حال فشل المفاوضات خلال الـ"ميركاتو" الحالي.

ومن ناحية ثانية، كشفت تقارير اخبارية أمس أن برشلونة أرسل كشافين لمتابعة لاعب الوسط البرتغالي الصاعد، دومينغوس كوينا، خلال بطولة أوروبا تحت 19 عاما المقامة حاليا في فنلندا.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" أن إدارة النادي الكتتالوني مهتمة بضم اللاعب صاحب الـ18 عاما والمحترف بصفوف وست هام يونايتد الإنجليزي.

وسيشارك اللاعب المولود في غينيا بيساو في نهائي البطولة يوم غد الأحد مع منتخب بلاده ضد إيطاليا.

وأضافت الشبكة أن دومينغوس قد يغادر وست هام مقابل نحو مليون جنيه استرليني.

وسجل كوينا هدفا خلال البطولة في الهزيمة التي مني بها منتخب بلاده أمام إيطاليا بدور المجموعات 2-3. 

أيوو إلى فنربغشة معارا

أعلن نادي فنربغشة التركي لكرة القدم، أول من أمس، انه ينتظر وصول لاعب الوسط الدولي الغاني اندريه اييو الذي انضم إلى صفوفه على سبيل الاعارة من سوانسي الانجليزي مع امكانية شرائه.

وذكرت وسائل اعلام تركية ان اييو (28 عاما) سيصل إلى اسطنبول، ويجب ان يجتاز الزيارة الطبية قبل توقيع عقد الانتقال بشكل رسمي.

وكان فنربغشة الذي يدربه الدولي الهولندي السابق فيليب كوكو، أعلن الاربعاء عن التوصل مع سوانسي إلى اتفاق يقضي باعارة اللاعب مع خيار شرائه، دون اعطاء اي تفاصيل عن الصفقة.

وسيلعب اييو في فنربغشة الى جانب الدولي الفرنسي السابق ماتيو فالبوينا، وكانا دافعا سويا عن الوان مرسيليا الفرنسي.

وانضم اندريه اييو إلى سوانسي في 2015، وانتقل في الموسم التالي الى وست هام قبل ان يعود أدراجه الى الاول في كانون الثاني (يناير) الماضي دون ان يتمكن من تجنيبه الهبوط الى الدرجة الاولى.

فابيان شار إلى نيوكاسل

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الانجليزي لكرة القدم، أول من أمس، عن تعاقده مع المدافع الدولي السويسري فابيان شار قادما من ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني.

ولم يصرح النادي الانجليزي عن أي معلومات إضافية تتعلق بمدة أو قيمة العقد.

ولعب شار (26 عاما) اساسيا مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018 وشارك في المباريات الثلاث الأولى لدور المجموعات، وساهم في تأهل سويسرا للدور ثمن النهائي، ولكنه غاب عن اللقاء أمام السويد (0-1) بسبب الايقاف.

وخاض شار الموسم المنصرم 25 مباراة بقميص ديبورتيفو، الذي تعاقد معه في صيف 2017 قادما من هوفنهايم الألماني (2015-2017)، بعدما سبق له أن دافع عن ألوان بازل (2012-2015).

وعلق مدرب نيوكاسل الاسباني رافايل بنيتيز على وصول لاعبه الجديد قائلا "أنا سعيد لاستقبال فابيان (شار) في نيوكاسل. إنه لاعب دولي، خاض مونديال جيد ويملك خبرة كبيرة".

مانشستر سيتي يعير أمبروز إلى لنس

أعار مانشستر سيتي مهاجمه الفرنسي تيري أمبروز لنادي لانس الفرنسي لمدة موسم واحد.

وكان اللاعب البالغ من العمر 21 عاما قد انتقل لصفوف الناشئين بمانشستر سيتي في صيف 2013 قادما من أوكسير الفرنسي، قبل أن يعيره النادي الإنجليزي لناك بريدا الهولندي لموسم واحد في أول تموز (يوليو) من العام الماضي.

وبعد أن استعاده الشهر الماضي، قرر مانشستر سيتي إعارته مجددا لفريق لنس في عقد يمتد حتى 30 حزيران (يونيو) 2019.

فلامنغو يتفاوض مع غيريرو لتجديد عقده

أكد نادي فلامنغو أنه يتفاوض مع المهاجم البيروفي باولو غيريرو لتجديد عقده الذي ينتهي في العاشر من آب (أغسطس) المقبل، وأبرز اهتمامه باستمرار اللاعب بين صفوف الفريق.

وقال نائب رئيس النادي، ريكاردو لومبا في تصريحات لبرنامج "سيلساو سبورت تي في": "نحن مهتمون به، هو جزء من خططنا وسنحاول التجديد له".

وعلى الرغم من ذلك، أوضح المسؤول بالنادي الأكثر شعبية في البرازيل أن العرض سيجري ضبطه وفقا "للواقع المالي" و"سمات" اللاعب صاحب الـ34 عاما.

وأضاف لومبا "إذا لم نتوصل لاتفاق بين ما يطلبه هو وما نقدمه نحن، للأسف سنضطر الاستغناء عنه".

يشار إلى أن غيريرو تعرض مؤخرا للتغريم والإيقاف عن القيادة لمدة عام بعد أن رفض الخضوع لنظام المراقبة على نسبة الكحول في الدم لدى السائقين، على أحد الطرق بمدينة ريو دي جانيرو.

وكان المهاجم البيروفي قد عاد للبرازيل بعد أن ودع منتخب بلاده مونديال روسيا 2018 من دور المجموعات.

وتمكن غيريرو من المشاركة في بطولة كأس العالم بفضل القرار الذي اتخذه القضاء السويسري بشكل احترازي لتعليق قرار إيقافه عن اللعب بسبب شبهة تعاطيه لمنشطات.

وبناء على هذا القرار، يحق لغيريرو (34 عاما) مواصلة اللعب، لحين البت نهائيا في هذه القضية. 

كلاسن ينتقل إلى بريمن

أعلن نادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم، أمس، تعاقده مع لاعب خط الوسط الهولندي الدولي دافي كلاسين من إيفرتون الإنجليزي.

ولم يعلن بريمن عن مدة العقد مع كلاسين صاحب الـ 25 عاما، وتردد أن الصفقة أبرمت مقابل 15 مليون يورو (17.4 مليون دولار)، وهو رقم قياسي للنادي الألماني.

وقال فرانك بومان مدير الكرة، في تصريحات لموقع نادي بريمن على الإنترنت "نحن سعداء بالتعاقد معه، حصلنا على خدمات اللاعب الذي كنا نبحث عنه تحديدا".

ولعب المدير الفني فلوريان كوفيلت دورا بارزا في إقناع اللاعب، الذي شارك في 16 مباراة دولية، بالانضمام إلى بريمن. وقال كلاسين "كان للعمل الجاد لفيردر بريمن دورا في إقناعي. كذلك المدير الفني الذي يسعى لتقديم كرة قدم ممتعة وهجومية".

وصعد كلاسين من قطاعات الناشئين بنادي أياكس، قبل الانضمام إلى إيفرتون العام 2017.

ويستهل بريمن مشواره في الموسم الجديد للدوري الألماني (بوندسليجا) بلقاء هانوفر في 25 آب (أغسطس).-(وكالات)