بطولة أيلة الأردن العالمية للتزلج على الماء تختتم اليوم

حركة رائعة ينفذها احد المشاركين في البطولة أمس- (من المصدر)
حركة رائعة ينفذها احد المشاركين في البطولة أمس- (من المصدر)

العقية – الغد- تختتم اليوم السبت، منافسات بطولة أيلة الأردن للتزلج على الماء العالمية، والتي انطلقت في العقبة أمس، وشهدت  تنافسا كبيرا بين المشاركين وسط حضور جماهيري، استمتعوا بالعروض التي قدمها الأبطال والمتنافسون.اضافة اعلان
وضمن منافسات اليوم الأول حققت المصنفة الأولى الألمانية جوليا ريك الفوز بسهولة، وتقدمت صوب النهائي.
أما اليابانية رينا كوراتا، وفي ظهورها الأول في بطولة الاتحاد الدولي للتزلج على الماء بالكيبلات، فقد تقدمت الى النهائي الأول مع المتنافسات ذوات الخبرة الطويلة كورتني أنجوس من استراليا، وماكسين سابليت من هولندا، وستيف كالير من بريطانيا، بالإضافة إلى عدد من المتنافسات الموهوبات من إسبانيا وروسيا واستونيا.
وتعرض المصنف الأول الألماني أريانو بلانيك، لإصابة خلال نصف نهائي الرجال، أما بقية الأسماء الكبيرة من المتسابقين مثل: سام ديهان "هولندا" مايلز توللير "المانيا"، سبستيان دون "استراليا" ودومينيك جورش "المانيا" تقدموا كما كان متوقعا للجولة التالية.
وكانت المفاجأة في العرض الذي قدمه كل من كوكي تويوشيما من اليابان وحامد خودسياني من إيران.
وعلى مضمار أيلة للتزلج على الماء بواسطة الكوابل، أظهر المشاركون من 36 دولة، قدرات مميزة ونتائج جيدة في المنافسات سواء في الحركات أو التعرجات والقفز، ويحدوهم الأمل في الانطلاق من بطولة أيلة الى بقية محطات بطولة العالم لهذه الرياضة الفريدة.
وأعرب المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، عن سعادته بإنطلاق فعاليات البطولة والتنافس الرياضي للوفود والابطال المشاركين فيها، واعتزاز أيلة في النجاح بتنظيم هذه البطولة العالمية، والتي تبرز العقبة كوجهة للسياحة والرياضات المائية.
ووجه دودين الشكر سمو الأمير فيصل بن الحسين، لرعاية سموه لفعاليات البطولة، والدعم الذي يوليه سموه والجهود العظيمة التي يقدمها للرياضات المائية في الأردن ونقلها الى مرحلة التميز عالميا.
وأشار إلى دور الكبير الذي لعبته سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة الأردنية – الشريكان الرئيسيان في إقامة هذه البطولة-، في دعم استعدادات أيلة وتقديمهما كافة التسهيلات اللازمة لإنجاحه، معبرا عن تقديره للدعم الذي قدمه العديد من الشركاء الرئيسيين مثل الشركة المركزية لتجارة السيارات "لكزس"، شركة الخطوط الجزية التركية، شركة زين للاتصالات، وفنادق الموفينبيك وشركة جت لإقامة هذه البطولة.
وكان الاتحاد الدولي للتزلج على الماء بالكيبلات (IWWF)، منح شركة أيلة شرف استضافة هذه البطولة العالمية نظرا للإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها "أيلة" بملاعبها ومرافقها الرياضية والترفيهية، والسمعة الطيبة التي تحظى بها على المستوى الدولي بعد تنظيمها عدة أحداث رياضية مهمة على مستوى المنطقة.