بلجيكا تتطلع لتحسين لمسة التهديف في مواجهة كوريا

ساو باولو - لم تقدم بلجيكا أفضل مستوياتها حتى الآن في كأس العالم لكرة القدم وحققت فوزين بشق الأنفس على الجزائر وروسيا في المجموعة الثامنة لذا قد تكون مباراة كوريا الجنوبية هي التي وصفها الطبيب.
ولقب كثيرون المنتخب البلجيكي بأنه «الحصان الأسود» ورشحت للتأهل إلى أدوار متقدمة في البرازيل بعد أن أنهى الفريق الذي يملك عددا من اللاعبين الرائعين التصفيات بدون هزيمة، لكنها لم تقدم الأداء المتوقع حتى الآن وتعافت من تأخرها أمام الجزائر لتفوز 2-1 وتغلبت على روسيا بفضل هدف من ديفوك اوريجي في الدقيقة 88.
ووضع مشواره بلجيكا في التصفيات الفريق في المركز الخامس في قائمة المرشحين للفوز بالبطولة لكن هذه التوقعات تلقت ضربة قوية بعد إصابة المهاجم كريستيان بنتيكي في نيسان (ابريل) الماضي.
وأصبح روميلو لوكاكو البديل لكنه عانى في قيادة هجوم الفريق وبدت بلجيكا بدون مهاجم قوي، وبالفوز على روسيا ضمنت بلجيكا الصعود إلى دور الستة عشر لكن سيكون عليها تحسين اللمسة التهديفية إذا أرادت التقدم أكثر في البطولة.
ولم يظهر صانع الألعاب ايدن هازارد بمستواه المعروف والذي يريده المدرب مارك فيلموتس ورغم أنه صنع هدفي الفوز في آخر عشر دقائق في مباراتي الجزائر وروسيا فأن هازارد يعلم أنه يستطيع تقديم الأفضل.
وقال هازارد للصحفيين هذا الأسبوع: «أعطي لنفسي درجتين من عشر في أول 80 دقيقة وتسع درجات من عشر في الدقائق الأخيرة. أنا غير راض عن مستوانا خصوصا في وجود هذه التشكيلة. نستطيع تقديم مستوى أفضل».
وتستطيع كوريا التأهل إلى الدور الثاني إذا حققت فوزا كبيرا بشرط أن تساعدها نتيجة المباراة الأخرى لكن حفاظها على شباكها نظيفة أمام بلجيكا سيكون مثل حدوث معجزة صغيرة.
وشاهدت كوريا آمالها تتضاءل بالهزيمة أمام الجزائر 4-2 يوم الأحد الماضي.
وتلقى دفاعها الهزيل ثلاثة أهداف في أول 45 دقيقة ثم الهدف الرابع في الشوط الثاني لتنتهي أي فرصة في العودة إلى المباراة.
وقبل مباراة الأحد سجلت الجزائر هدفا واحدا خلال 28 عاما في كأس العالم وكانت المرة الأولى التي يستطيع فريق افريقي تسجيل أربعة أهداف في مباراة واحدة.
وفضل كو جا تشيول قائد كوريا التركيز على أداء الفريق في الشوط الثاني عندما سجل الفريق هدفين وأقلق الجزائر، وقال لوسائل إعلام كورية: «لم يتحدد شيئا بعد. إذا لم يكن لدينا أمل فلن يشعر الفريق بالحماس لكننا نشعر به. سوف نحصل على نتيجة جيدة إذا قدمنا أداء مشابها لما قدمناه في الشوط الثاني أمام الجزائر». -(رويترز)

اضافة اعلان

حقائق عن مباراة بلجيكا وكوريا الجنوبية
- المكان: ستاد كورنثيانز في ساو باولو
- السعة: 61606 مشجعا
- الحكم: بنيامين ويليامز من استراليا
- التشكيلة المحتملة:
كوريا الجنوبية: جونغ سونغ ريونغ.. لي يونغ.. يوون سوك يانغ.. كيم يانغ جوون.. هونغ جيونغ هو.. كي سونغ يونغ.. هان كوك يانغ.. لي تشونغ يونغ.. سون هيونغ مين.. كو جا تشيول.. كيم شين ووك.
بلجيكا: تيبو كورتوا.. يان فيرنونن.. فينسان كومباني.. نيكولاس لومبارتس.. دانييل فان بويتن.. كيفن دي بروين.. مروان فيلايني.. دريس ميرتنز.. كيفن ميرالاس.. ايدن هازارد.. روميلو لوكاكو.
- رغم أنها تشارك في كأس العالم للمرة الأولى من 2002 فإن بلجيكا بحسب المراهنات هي المرشح الخامس للفوز بالبطولة خلف البرازيل والارجنتين والمانيا واسبانيا.
- بلجيكا تصدرت مجموعتها في التصفيات ولم تخسر أي مباراة محققة ثمانية انتصارات مقابل تعادلين لتتفوق بتسع نقاط على كرواتيا صاحبة المركز الثاني.
- أفضل مسيرة لكوريا في كأس العالم كانت في نهائيات 2002 عندما وصلت إلى الدور نصف النهائي. المدرب الحالي هونج ميونج بو كان هو قائد الفريق في ذلك الوقت.
- هونغ ومارك فيلموتس مدرب بلجيكا تواجها كلاعبين في كأس العالم 1998.
- بلجيكا وكوريا الجنوبية التقيتا ثلاث مرات. الأولى كانت في كأس العالم وفازت بلجيكا 2-0 في نهائيات 1990 ثم تعادلتا 1-1 في نهائيات 1998 وبعد ذلك بعام التقيتا في مباراة ودية في سول حيث فازت بلجيكا 2-1.