بيليه يدعو "الشرفاء" إلى تنقية كرة القدم

أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه (ارشيفية)
أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه (ارشيفية)

اضافة اعلان

هافانا- طالب نجم كرة القدم البرازيلي بيليه من "الاشخاص الشرفاء" المبادرة الى تطهير كرة القدم العالمية، وذلك على إثر الإستقالة المفاجئة لرئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر الثلاثاء.

وقال بيليه الفائز مع منتخب بلاده 3 مرات في تصريح لشبكة "بي بي سي" في كوبا وذلك على هامش مباراة ودية تاريخية بين منتخب كوبا وفريق نيويورك كوزموز الاميركي: "ان استقالة بلاتر هي "مؤسفة."

وأضاف بيليه الذي اعتبر أن الفيفا التي تمر بفترة حرجة في الوقت الحاضر تحاول اعادة تلميع صورتها: "أعتقد ان كل شىء يتبدل في الحياة، ومن الضروري ان يتواجد اشخاص شرفاء لتنظيم اي مسألة هي بحاجة الى مثل هؤلاء الاشخاص".

وتابع بيليه: "العالم يطرح علي اسئلة عن بلاتر، لكني لست سوى لاعب"، مضيفا "الجميع كان متفاجئا بالاكيد، ليس ببلاتر لكن بالذي حل في الفيفا".

وكان بيليه أعرب الاثنين الماضي عن امتنانه لإعادة انتخاب بلاتر بالرغم من الفضيحة التي دوت في قلب هذه المنظمة مشيدا بصواب اختيار رجل صاحب "خبرة".

وأكد بيليه: "بصفتي لاعب كرة قدم، اتمنى رؤية هذه اللعبة تقرب الناس من بعضها وتوقف الحروب، هذا هو موقفي، وان الذي يحدث في موضوع الاختلاسات ليس هو مشكلتي".

وقد تغلب نيويورك كوزموز على منتخب كوبا 4-1 في أول مباراة يخوضها فريق محترف أميركي على الأراضي الكوبية منذ 1999.

-(أ ف ب)