تأجيل البت بالموافقة على الاعتماد العام لجامعة العقبة للتكنولوجيا

منظرعام لمدينة العقبة - (ارشيفية)
منظرعام لمدينة العقبة - (ارشيفية)

الغد - قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي برئاسة الدكتور بشير الزعبي تأجيل البت في الموافقة على الاعتماد العام لجامعة العقبة للتكنولوجيا.اضافة اعلان

ووفقا لبيان صحافي صدر اليوم عن المجلس، منح المجلس الجامعة الالمانية الاردنية مهلة نهائية لغاية 1/9/2015 لاستكمال نواقص تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (علم الحاسوب/ برنامج البكالوريوس).

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص (التمريض السريري- البالغين/ يرنامج الماجستير) في جامعة الزيتونة الاردنية الخاصة ورفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (هندسة العمارة/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الاهلية وتأجيل البت في رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الصيدلة/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الاهلية.

كما وافق المجلس على تأجيل البت في رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الهندسة الطبية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الاهلية وتأجيل البت في رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (القانون/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان العربية.

وقرر المجلس منح جامعة العلوم الاسلامية العالمية مهلة نهائية لغاية 1/9/2015 لاستكمال كافة النواقص وتصويب اوضاعها وبخلاف ذلك سيتم اتخاذ القرار المناسب.

واعاد المجلس التأكيد على جامعة العلوم الاسلامية للالتزام بقرار مجلس الهيئة رقم (44/2/2015) تاريخ 28/1/2015 بوقف القبول في برامج الدراسات العليا الواردة في القرار المذكور، وعدم قبول أي طالب او طالبة في هذه البرامج والالتزام بالنسبة المحددة لقبول الحاصلين على تقدير مقبول وكذلك الالتزام بشرط الامتحان الوطني للغة الانجليزية كشرط قبول للطلبة الاردنيين في الدراسات العليا وبخلاف ذلك سيتم التنسيب لمجلس التعليم العالي بالغاء ترخيص أي تخصص لا تلتزم فيه الجامعة بالشروط الواردة اعلاه.

وقرر المجلس تشكيل مجموعة من اللجان لدراسة طلبات الاعتماد ورفع الطاقة الاستيعابية في عدد من الجامعات.