تأهل الجزيرة والوحدات لنصف نهائي كأس الأردن

حارس مرمى اليرموك معالي نصر يبعد إحدى الكرات العرضية للوحدات أمس
حارس مرمى اليرموك معالي نصر يبعد إحدى الكرات العرضية للوحدات أمس

يحيى قطيشات ومحمد عمار

عمان- تأهل فريقا الجزيرة والوحدات أمس إلى دور الأربعة من بطولة كأس الأردن لكرة القدم، عقب حصولهما على المركز الأول في المجموعتين الأولى والثالثة، في ختام منافسات المجموعتين بالدور الأول للبطولة.اضافة اعلان
فعلى ستاد عمان فاز الجزيرة على الرمثا بنتيجة كبيرة بلغت 4-1، ليرفع الجزيرة رصيده إلى 6 نقاط، فيما بقي رصيد كل من الرمثا والعقبة نقطة واحدة وخرجا من الدور الأول.
وعلى ستاد الملك عبدالله الثاني حقق الوحدات فوزا مستحقا على حساب ضيفه اليرموك بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما بقي رصيد اليرموك بدون نقاط.
الوحدات 2 اليرموك 1
باغت الوحدات منافسه بهجوم هادر من مختلف المحاور مكثفا خياراته الهجومية من الميسرة عبر تقدم محمد الدميري لإسناد فهد يوسف، مع تقدم رجائي عايد للدعم من عمق المنتصف، فيما كان أحمد الياس يحاول تفعيل الميمنة مع تقدم عمر قنديل وانضمام عبدالله ذيب للشق الهجومي إلى جانب بهاء فيصل، فيما تكفل الباشا وخطاب بمراقبة مهاجم اليرموك فارس غطاشة الذي وقع أكثر من مرة في مصيدة التسلل.
تراجع وسط اليرموك لإسناد دفاعات الفريق التي تحملت العبء الأكبر، أسهم بفرض مزيد من الضغط على مرمى معالي نصر الذي تألق في التصدي لعرضية فهد يوسف قبل تدخل ذيب، فيما ذهبت رأسية بهاء من عرضية الضميري بجوار القائم الأيسر للحارس معالي.
اليرموك اعتمد على الكرات المرتدة، بيد أن خطاب والباشا ضبطا الإيقاع في المنطقة الخلفية، ليتحصل اليرموك على كرة ثابتة نفذها عمر أبو علي أبعدها عمر قنديل لركنية، فيما واصل الوحدات هجومه وكاد الباشا أن يتقدم للوحدات، لكن رأسيته مرت بجوار القائم، ومن ركنية نفذها الضميري ارتقى لها بهاء يوسف بين المدافعين فسدد الكرة برأسه الهدف الأول للوحدات في الدقيقة 30.
لم يهدأ الوحدات وواصل هجومه، وتألق معالي بالتصدي لصاروخية الياس بحضور، لتمضي الدقائق دون تعديل وتنتهي أحداث الشوط الأول بهدف للوحدات.
تعزيز وتقليص لليرموك
استهل الوحدات الحصة الثانية بصاروخية لرجائي عايد أبعدها معالي بصعوبة لركنية، وعاد معالي وأبعد كرة عايد نفسه لركنية، بيد أنه لم يستطع فعل شيء أمام تسديدة فهد يوسف حين استقبل عرضية عبدالله ذيب، فأطلقها في سقف المرمى الهدف الثاني في الدقيقة 54.
بادر مدرب اليرموك للزج بالأوراق البديلة، فأشرك البديلين محمد خليل وإيهاب  محمد عوضا عن عمر أبو علي وعلي خويلة، بينما دفع مدرب الوحدات بالبديل أنس العوضات مكان إحسان حداد، لتشهد الدقيقة 64 هدفا لليرموك عندما نفذ هذال السرحان كرة ثابتة بيسراه على يسار تامر صالح هدفا لا يرد.
ورغم تلقيه هدفا مباغتا، إلا أن الوحدات واصل هجومه بعد أن دفع بورقتي محمد مصطفى وصالح الجوهري بديلين عن فهد يوسف وبهاء فيصل، بغية البحث عن تعزيز قدرات الفريق الهجومية، ليسدد عبدالله ذيب كرة قوية علت مرمى معالي بقليل، ويكون محمد عبدالكريم آخر أوراق اليرموك عوضا عن فارس فطاشة، ليتصدى معالي لتسديدة العوضات القوية لركنية، وتنتهي المباراة بفوز الوحدات 2-1.
المباراة في سطور
النتيجة: فوز الوحدات على اليرموك 2-1
سجل الأهداف: بهاء فيصل د30، فهد يوسف د54(الوحدات)، هذال السرحان د64 (اليرموك)
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني
الحكام: قيس غوانمة ومحمد ظاهر وحمزة أبو عبيد ومحمد مفيد.
مثل الوحدات: تامر صالح، طارق خطاب، محمد الباشا، محمد الضميري، احسان حداد  (أنس العوضات)، رجائي عايد، أحمد الياس، عمر قنديل، فهد يوسف (محمد مصطفى)، بهاء فيصل (صالح الجوهري) وعبدالله ذيب.
مثل اليرموك: معالي نصر، أحمد حرب، عبدالرحمن مرغي، علي خويلة (إيهاب محمد)، أحمد جمال، هذال السرحان، سند جعارة، احمد ثلجي، عمر عدنان (محمد خليل)، أحمد الشقران وفارس غطاشة (محمد عبدالكريم).
الجزيرة 4 الرمثا 1
استهل الجزيرة مجريات اللقاء مهاجما، فقاد موسى التعمري هجمة من ميسرة الرمثا وتجاوز المدافع خالد أبو عاقولة، ومرر الكرة داخل جزاء الرمثا لتحدث دربكة استغلها عبدالله العطار لكن العارضة ردت كرته القوية، وواصل التعمري مسلسل مهاراته ليتوغل ويحاور المدافعين ويسدد كرة ذكية في القائم الأيمن و"ترقص" في شباك الشطناوي د.6، وقبل أن يفيق الرمثا من صدمة الهدف انطلق التعمري باسلوب جميل ومرر الكرة نحو عدي جفال الذي صلحها للعطار توجها هدفا ثانيا للجزيرة د.8، واستمرت افضلية الجزيرة الذي اعتمد على علاء الشقران ومحمد طنوس وعدي جفال ونور الدين الروابدة في بناء الهجمات من العمق، وسط انطلاقات التعمري وعمر مناصرة في الميمنة وفادي الناطور في الميسرة، ومع انفتاح عمق الرمثا أنقذ الشطناوي انفراد التعمري بحضور عال، وعلت رأسية مناصرة العارضة.
الهدفان وضعا الرمثا في موقف صعب، وبدأ عامر ابو هضيب  وسائد الخزاعلة ويوسف الذودان وعبدالله ابو زيتون، بالاقتراب من مرمى الزعبي ومد الثنائي شوكان والدوني بالكرات الامامية والطويلة، فاستقبل شوكان الكرة الثابتة المرسلة من أبو زيتون لتستقر رأسيته فوق العارضة، ولجأ لاعبو الرمثا إلى تبادل الكرات القصيرة على البوابة الخلفية لمرمى الجزيرة سعيا لإيجاد ثغرة بين الثنائي زيد ويزن عرب، وحادت رأسية المدافع المتقدم جهاد الباعور عن المرمى قليلا، ومع اعتماد الرمثا على ارسال الكرات العرضية مرت رأسية الذودان بجور القائم الايمن، وعلى الرغم من أفضلية وسيطرة واستحواذ لاعبي الرمثا على مجريات الدقائق الاخيرة وتنويع خياراتهم الهجومية، بقيت خطورة الجزيرة واضحة من خلال انطلاقات التعمري "المزعج" الذي واجه المرمى من تمريرة طنوس ردها الشطناوي، وتصدى الزعبي لقذيفة أبو هضيب المسددة من خارج المنطقة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزيرة بهدفين من دون رد.
تقليص وحسم
استهل مدافع الرمثا جهاد الباعور مجريات الحصة الثانية بتسديدة بعيدة عن المرمى، ورمى الرمثا بثقله الهجومي نحو مرمى الزعبي فأبعد المدافع يزن عرب كرة شوكان قبل تجاوزها الخط للركنية، وتعددت المشاهد الهجومية على مرمى الزعبي، لينطلق شوكان من ميمنة الجزيرة ويعكس كرة عرضية تجاوزت الزعبي اكملها احمد الدوني بالمرمى هدفا للرمثا د.58، وتواصلت المحاولات الجماعية والفردية من لاعبي الرمثا صوب مرمى الزعبي بحثا عن التعديل فتركت تمريرة الدوني زميله ذودان في مواجهة مباشرة مع الزعبي الذي انقذ الموقف، وأغلق الجزيرة منافذه واعتمد على الكرات المرتدة خصوصا من جانب التعمري الذي عانى من عدم الاسناد، ويتعرض "نجم المباراة" موسى التعمري للإعاقة من الحارس محمد الشطناوي ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها التعمري هدفا د.77، وتزداد مصاعب الرمثا بخروج خالد ابو عاقولة مطرودا لحصوله على الانذار الثاني، ويمسك "الأحمر" زمام اللقاء ويجبر لاعبي "الازرق" على التراجع للمواقع الخلفية، ورد الشطناوي كرة "البديل" احمد العيساوي الذي سجل الهدف الرابع من ركنية مباشرة د.92، لينتهي اللقاء بفوز الجزيرة بنتيجة 4-1، وتأهله للدور نصف النهائي.
المباراة في سطور
النتيجة: الجزيرة 4 الرمثا 1
الاهداف: سجل للجزيرة موسى التعمري د.6، د.77، عبدالله العطار د.8، واحمد العيساوي د.92، وسجل للرمثا احمد الدوني د.58.
الحكام: احمد يعقوب للساحة وعاونه محمد بكار، ايمن عبيدات، ومهند عقيلان رابعا.
العقوبات: انذر خالد ابو عاقولة وطرده لحصوله على الانذار الثاني، قصي نمر من الرمثا، ويزن عرب من الجزيرة.
مثل الجزيرة: عبدالله الزعبي، يزن عرب، زيد جابر، عمر مناصرة، فادي الناطور، نور الدين الروابدة، علاء الشقران، محمد طنوس (احمد العيساوي)، عدي جفال، موسى التعمري (عمر خليل)، عبدالله العطار (شادي الحموي).
مثل الرمثا: محمد شطناوي، قصي نمر، جهاد الباعور، عبدالله نصيب، خالد ابو عاقولة، يوسف الذودان (عامر علي)، عامر ابو هضيب، سائد الخزاعلة (صهيب ذيابات)، عبدالله ابو زيتون (خالد الدردور)، محمد شوكان، احمد الدوني.