تركيا تبدأ تشييد جدار على طول الحدود مع سورية

لاجئون سوريون على الحدود التركية السورية
لاجئون سوريون على الحدود التركية السورية

اسطنبول- بدأ الجيش التركي بناء جدار إسمنتي على طول الحدود مع سورية، بعد سلسلة من الهجمات على الأراضي التركية، وفق ما أفادت وسائل إعلام تركية حكومية، الجمعة.اضافة اعلان
وقالت وكالة الأناضول للأنباء، إن الجيش التركي بدأ بناء جدار بارتفاع 3 أمتار في منطقة ريحانلي في محافظة هاتاي قبالة بلدة أطمة، وفي محافظة هاتاي آلاف من اللاجئين السوريين الذين فروا إلى تركيا من العنف.
وفي 20 يوليو، قتل 33 شخصا في بلدة سوروتش التي تسكنها غالبية من الأكراد جنوبي تركيا، مما أدى إلى انهيار الهدنة بين أنقرة وحزب العمال الكردستاني، الذي ينشط جنوب شرقي البلاد.
وأعلنت تركيا أن "تنظيم داعش" أعد الانفجار، وشنت هجوما مزدوجا يستهدف التنظيم المتشدد في سوريا، وحزب العمال الكردستاني شمالي العراق وجنوب شرقي تركيا.
ويتركز الهجوم حتى الآن على المقاتلين الأكراد الذين ردوا بخرق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في 2013، وشن حملة دامية ضد قوات الأمن التركية.
وفي مايو 2013 هز انفجار سيارتين مفخختين مدينة ريحانلي، مما أدى إلى مقتل 52 شخصا. وألقت السلطات التركية بمسؤولية التفجيرين على جماعات مرتبطة بسورية، إلا أن دمشق نفت أي ضلوع لها في التفجيرين.-سكاي نيوز