تعنت إسرائيلي يعطل زيارة الأسير الأردني مرعي

الأسير الأردني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، منير مرعي- (أرشيفية)
الأسير الأردني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، منير مرعي- (أرشيفية)

عمان - أكد شاهين مرعي، شقيق الأسير الأردني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، منير مرعي، أن "زيارة العائلة لشقيقه التي كانت مقررة الأربعاء، لم تتم، بسبب الإجراءات المتعلقة بمدة الزيارة، ووجود زجاج فاصل"، الأمر الذي رفضه الأسير.اضافة اعلان
فيما قالت السفارة الأردنية لدى تل أبيب إنها "تجري اتصالات مع الجهات الإسرائيلية المختصة لتحقيق ما يمكن من التسهيلات".
وانتقد شاهين، في حديث لـ"الغد"، "عدم اهتمام المسؤولين الأردنيين في السفارة هناك بمتابعة الأمر، حيث لم يتم إرسال أي مندوب لاستقبال عائلة الأسير، على المعبر، كما لم يتواجد أي مندوب للسفارة أمام السجن، فيما تم إبلاغ وزارة الخارجية في وقت مبكر بتعطل الزيارة".
وأضاف إنه "كان من المفترض أن تكون مدة الزيارة ساعتين، ومن دون وجود زجاج فاصل، لكن إدارة الاحتلال رفضت وأصرت على أن تكون المدة 40 دقيقة فقط، وبوجود فاصل".
وأشار إلى أن "شروط الزيارة التي أنجزها الأسرى الأردنيون خلال الإضراب الذي خاضوه العام 2013 تنص على أن تكون زيارات الأسرى الأردنيين في المستقبل مفتوحة ولمدة ساعتين، وإدخال أغراض ومستلزمات شخصية".
وتابع "إذا لم تتم الزيارة وعاد إخوتي من فلسطين المحتلة بدون تحقيق الزيارة، سنعلن عن خطوات احتجاجية قد تتجاوز الاعتصام الدائم والإضراب الجماعي عن الطعام أمام وزار الخارجية".
وكانت عائلة الأسير حصلت على موافقة من سلطات الاحتلال على الزيارة، بعد إضراب عن الطعام نفذه شاهين أمام "الخارجية" واستمر أكثر من 20 يوما.
يشار إلى أن الأسير مرعي يبلغ من العمر 38 عاما، وهو معتقل منذ نحو 14 عاما.
بدورها، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أنها "تابعت مع السلطات الإسرائيلية تسهيل إصدار تأشيرات سفر ثلاثة أفراد من عائلة مرعي، لزيارة ابنهم في سجن جلبوع  الأربعاء".
وأضاف مصدر فيها إن "مرعي وأشقاءه رفضوا إجراء اللقاء حسب الإجراءات المعمول بها من قبل إدارة السجون الإسرائيلية والمطبقة على جميع الزيارات، فيما أجابت السلطات الإسرائيلية بعدم إمكانية تغيير هذه التعليمات المطبقة".
وأكد أن "السفارة الأردنية في تل أبيب ما تزال على اتصال مع الجهات الإسرائيلية المختصة لتحقيق ما يمكن من التسهيلات".