تكريم العالم الأردني الأصفر لحصوله على جوائز عالمية

عمان - كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا ، أمس مدير مركز التميز للمشروعات الابداعية ومدير حاضنة التكنولوجيا في جامعة العلوم والتكنولوجيا، العالم الدكتور خالد الاصفر والحاصل على العديد من الجوائز العلمية والتقديرية العالمية.اضافة اعلان
وأكد الخضرا خلال حفل التكريم الذي نظمته الشركة الحديثة لانظمة الهايدروليك واكاديمية التدريب المحترف، حاجة خريجي الجامعات الأردنية لتدريب عملي وتقني يؤهلهم لدخول سوق العمل، اضافة إلى امكانية تطور الطلبة في مجال البحوث العلمية.
واضاف ان مبادرات تكريم العلماء تشكل اضافة نوعية في مسيرة العلم والعلماء، مبينا ان انشاء أكاديميات متخصصة في التدريب الهندسي والتقني يجسر الفجوة ما بين مخرجات التعليم وسوق العمل اذ ان الأردن يعاني من الهرم المقلوب في مجال التعليم العالي.
كما افتتح الخضرا معرض مستلزمات التدريب الهندسي الذي تضمن العديد من اجهزة التدريب الهندسي في مجالات التدريب الهندسي المختلفة ومنها مجال الهواء الصناعي ومجال الهايدروليك ومجال التحكم الكهرباء الدقيق ومجال اجهزة التحكم المنطقي.
من جانبه، قال مدير عام مجموعة الرفاعي يوسف الرفاعي ان الشركة دأبت منذ العام الماضي على تنظيم حفل تكريمي لاحد علماء الأردن ايمانا من المجموعة بضرورة الاهتمام بالعلم والعلماء لما حققه من انجازات علمية واختراعات تستحق التقدير.
واضاف ان اختيار الدكتور الاصفر لتكريمه العام الحالي جاء نتيجة الانجازات التي قدمها في مجال الهندسية المكانيكية والبحوث العلمية التي نتج عنها اختراعات على أرض الواقع.
وتتركز اهتمامات الدكتور خالد الاصفر البحثية في انظمة الطاقة وتصميم الانظمة الميكانيكية والطيران وتصميم وأتمتة النظم الروبوتية والميكاترونكس، حيث استطاع ابتكار غواصات غير مأهولة لأغراض استكشاف المحيطات والبحار ولمساعدة السفن وتستخدم ايضا للانقاذ، كما صمم "ريبوت متسلق" لأشجار النخيل، بالإضافة إلى اختراع آلة لكشف الألغام وإزالتها.-(بترا)