"تكريم" تختار الأسماء الفائزة للدورة السادسة

لجنة تحكيم مبادرة "تكريم" - (من المصدر)
لجنة تحكيم مبادرة "تكريم" - (من المصدر)

عمان- الغد- عقدت لجنة التحكيم الدولية لمبادرة "تكريم" اجتماعها في العاصمة البريطانية لندن الأسبوع الماضي، لدراسة ملفات المرشحين النهائيين، تمهيدا للإعلان عنها في حفل يقام في دبي في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.اضافة اعلان
وتستكمل المبادرة التي أطلقها الإعلامي اللبناني ريكاردو كرم عامها السادس لتبرز للعالم الوجه الحضاري للعرب وما يكتنزونه من إبداع وإنجازات؛ حيث التأم المجلس التحكيمي لمبادرة "تكريم" لدراسة شاملة لملفات المرشحين الذين بلغوا المرحلة النهائية.
وتم التوافق على أسماء الفائزين في المجالات الآتية؛ المبادرون الشباب، الإبداع الثقافي، المرأة العربية الرائدة، الخدمات الإنسانية والمدنية، المساهمة الدولية في المجتمع العربي، الإبداع العلمي والتكنولوجي، التنمية البيئية المستدامة، الابتكار في مجال التعليم والقيادة البارزة للأعمال.
وكان للأردن نصيب وافر في الأسماء التي حققت نجاحا وإنجازات بدءا من المحامية سمر محارب التي فازت بجائزة "المبادرون الشباب في العام 2010"؛ حيث عقدت المبادرة حفلها في الدوحة، وآخرها فوز شابين بفئتين مختلفتين عن جائزة "تكريم" البارزة للأعمال، وكانت من نصيب سميح طوقان، فيما نال كامل مروان الأسمر جائزة "تكريم للمبادرين الشباب".
و"تكريم" تمثل اعترافا بالإنجازات العربية التي حققها أفراد لهم بصمتهم الواضحة في فئات مختلفة، ورشحوا من قبل من حولهم؛ حيث تسعى المبادرة إلى تمييز الإنجازات العربية وتقديمها للعالم، لتصبح مثالا يحتذى.
وتعتمد الجائزة على عناصر التفرد والتميز في الإنجازات، وتركز على تغيير الصورة النمطية للهوية العربية واستنزافها أمام الغرب لتكافئ الأسماء والوجوه البعيدة عن الضوء، التي تركت أثرها على الساحة العربية، كما تقدم للشباب مصدر إلهام يفيدهم في العمل والإبداع وفهم أنه ما من أمر مستحيلا حين يعقدون العزم.
هذا وضمّ المجلس التحكيمي لمبادرة "تكريم" كلا من؛ الملكة نور الحسين، الدكتور الأخضر الإبراهيمي، الأميرة بندري عبد الرحمن الفيصل، الأمير منصور بن ناصر بن عبد العزيز، الشيخة مي الخليفة، الشيخة بولا الصباح، توماس ابراهام، الشيخ صالح التركي، الدكتورة فريدة العلاقي، سمير عساف، سمير بريخو، كارلوس غصن، نورا جنبلاط، الدكتور أحمد هيكل، عيسى أبو عيسى، الليدي حياة بالومبو، الروائي مارك ليفي، رجا صيداوي، أسماء صديق المطاوع. وتلا الاجتماع حفل عشاء في فندق "Mandarin Oriental".
فيما تحظى "تكريم" بدعم المؤسسات الآتية:
AudemarsPiguet،Foster Wheeler Amec، تحالف رينو- نيسان، شركة السلام العالمية للاستثمار، توتال، نسمة القابضة، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، CCC
وBarclays.