تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء

صورة تذكارية للمشاركين في احد المعسكرات الشبابية بجرش -  (من المصدر)
صورة تذكارية للمشاركين في احد المعسكرات الشبابية بجرش - (من المصدر)

عمان - الغد -  تتواصل في بيت شباب عمان فعاليات الدفعة الأولى لمعسكرات عيون الأردن، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، والتي تنظمها وزارة الشباب بمشاركة 65 شابة من مديريات شباب البتراء وجرش.اضافة اعلان
وتضمن برنامج المعسكر تدريبات شرطية بالتعاون مع معهد الأميرة بسمة لتدريب الشرطة النسائية، وورشات عمل حول المشاركة بالانتخابات ومحاربة الغلو والتطرف والجرائم الالكترونية، وجلسات حوارية للتعبير عن الذات والتواصل.
واستضاف المعسكر نائب رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور نزيه العمارين، مؤكدا خلال لقائه المشاركات أن الهيئة تسعى للتواصل مع فئة الشباب كونهم الشريحة الأكبر للانتخابات، ولأنهم الأقدر على إحداث التغيير بما ينسجم مع تحديات الوطن.
وشهدت الفعاليات كذلك مسرحية توعوية قدمتها الهيئة المستقلة للانتخاب، بهدف تشجيع الشباب الأردني على المشاركة في العملية الانتخابية.
وفي بيت شباب مصطفى العدوان، انطلق معسكر التدريب المهني بمشاركة 40 شابا من مديرية شباب المفرق، واشتملت فعاليات المعسكر على تدريب عسكري ينفذ بالتعاون مع قوات الدرك وتدريب للشباب في مراكز التدريب المهني، وتضمن المعسكر كذلك محاضرة تناولت الجرائم الالكترونية قدمها النقيب طارق الحمايدة من مديرية الأمن العام تحدث خلالها عن الجرائم الالكترونية ومدى خطورتها على الأفراد والمجتمع، كما تحدث عن بعض الأساليب التي يستخدمها الأشخاص في استدراج الضحايا.
وفي معسكر الحسين للشباب بعجلون، انطلق معسكر المرشدات بمشاركة 69 مرشدة ضمن الفئة العمرية 12-14 عاما، وتضمنت فعاليات المعسكر تدريبات كشفية ومحاضرات حول قوانين المرشدات ومبادئ الحركة والصافرات والأناشيد الوطنية ومهارات متنوعة، كتنمية السلوك والإسعافات الأولية وتدريبات الإنقاد، الى جانب رياضة ترفيهية وألعاب جماعية.
وأكدت المشاركات أهمية المعسكر في صقل شخصيتهن وإكسابهن خبرات نظرية وعملية بالإضافة الى تبادل الخبرات وتعزيز مهارات الاعتماد على النفس والتعامل مع المتغيرات بفكر واع، وتمكين الشباب والشابات من نقل رسالة المعسكرات الى أقرانهم.
وفي جرش، أطلقت مديرية شباب جرش معسكر العمل التطوعي بمشاركة 80 شابا وشابة، بهدف تنفيذ أعمال تطوعية مختلفة في مناطق جرش وسوف وكفرخل وساكب وبرما وقفقفا.
وبين مدير شباب جرش جبر عريقات، أن المشاركين سيقومون بتنفيذ أعمال تطوعية خدمة للمجتمع المحلي، تتمثل في طلاء جدران المدارس في المنطقة وزراعة الحدائق وصيانة مشارب المياه وطلاء الأطاريف وتعشيب الحدائق، الى جانب حملات نظافة في مختلف أنحاء المنطقة، ومحاضرات تتناول مفاهيم وقيم العمل التطوعي.