جيب رانجلر: الأصالة العصرية

جيب رانجلر: الأصالة العصرية
جيب رانجلر: الأصالة العصرية

 يقدم طراز “رانجلر” برهانا أزلياً على قدرات “جيب” الاسطورية في التعامل مع المناطق الوعرة والطرق الجبلية والمنحدرات، فهو يمثل قلب وروح ماركة “جيب” التي تهيمن منذ عشرات السنين على الساحة كسيارة دفع رباعي لا تجارى.

اضافة اعلان

ويواصل “جيب رانجلر” موديل 2006 الآن اتحاف عشاقه والمتحمسين لمغامرات الجبال والاوحال والصحارى، بتقديم قدراته المدهشة على اجتياز المناطق الوعرة والتي نال بفضلها العديد من الجوائز وكلمات الاستحسان والاعجاب. وتعزز المزايا المتقدمة التي امتلكها “جيب رانجلر” من قدراته في السير في أي مكان يريده الباحثون عن المغامرات المثيرة، وذلك ليس بغريب على سيارة تتزعم فئة الدفع الرباعي منذ اكثر من 70 عاما.

"Jeep Trail Rated R” التي تدل على ان السيارة مصممة لكي تتعامل باقتدار مع مختلف تحديات الطريق من خلال عناصر الاداء الخمسة التي تتضمن السحب والارتفاع عن الارض والمناورة والحركة المفصلية وخوض المناطق المبتلة.

وتضمنت التشكيلة الجديدة “انلميتد روبيكون”، الذي زاوج بين قدرات “روبيكون” المطلقة في الطرق الوعرة وبين رحابة ومرونة استخدامات سيارة “جيب رانجلر انلميتد”.

وحقق “رانجلر روبيكون” نجاحا مذهلا لأكثر المتحمسين لمغامرات المناطق الوعرة، بالاضافة الى الباحثين عن قدرات خارقة في أي مهام اخرى. وإذا اضفنا الى ذلك الرحابة والسعة الكبيرة في الداخل التي اتسم بها طراز “انلميتد”، فالمحصلة هي طراز “انلميتد روبيكون” الفريد.

وتشمل مزايا “انلميتد روبيكون 2006” عمودي نقل حركة في الامام والخلف، بنظام ضبط هوائي، ومحوري “دانا 44” في الامام والخلف وفرامل بأربعة اقراص، وعجلات المنيوم 16 بوصة مصممة بخمس شعب مع اطارات “جوديير” قياس 31 بوصة، بالاضافة الى علامة “روبيكون” التي قبعت في كل جانب من السقف.

رانجلر أنلميتد

 

يزيد طول “رانجلر انلميتد” نحو 15 بوصة عن طراز “رانجلر” ذي قاعدة العجلات القصيرة، الأمر الذي زاد طول صندوق الشحن بنحو 13 بوصة، الى جانب زيادة تبلغ بوصتين في فسحة الارجل للصف الثاني. كما اصبح “رانجلر انلميتد” اكثر راحة وهدوءا على الطريق من ذي قبل، بفضل قاعدة عجلاته التي بلغ طولها حوالي 2،58 متر، بزيادة قدرها 25 سنتيمترا عن “رانجلر” الاصلي، الى جانب حصوله على ممتصات صدمات محسنة.

وبالاضافة الى المستوى الافضل من الراحة الذي وفرته قاعدة العجلات الطويلة، فقد أسهمت ايضا في تعزيز قدرة “انلميتد” على القطر، حيث يمكنه قطر احمال يصل وزنها الى 1556 كيلو جراما، بزيادة 667 كيلو جراما عن “رانجلر” القياسي.

تتوافر طرز رانجلر “اكس” و”سبورت” و”روبيكون” و”انلميتد” و”انلميتد روبيكون” بمحرك قياسي سعة 4 ليترات ينتج قوة مقدارها 190 حصانا وعزما اقصى في حدود 235 رطلا/قدم. ويترافق مع المحرك ناقل حركة يدوي بست سرعات أو يمكن طلب ناقل حركة اوتوماتيكي بأربع سرعات كتجهيز اختياري.

أما طراز “أس إي” فهو مزود بمحرك سعة 2،4 ليتر، ينتج قوة 147 حصانا عند سرعة 5200 دورة/دقيقة، وعزما قدره 165 رطلا/قدم عند سرعة 4 آلاف دورة/دقيقة. ويصحب هذا المحرك ناقل حركة يدوي بست سرعات. ويمكن اختياريا تجهيز “إس إي” بالمحرك الاول البالغة قوته 190 حصانا مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي.

في ما يتعلق بتجهيزات السلامة المتوافرة قياسيا في كل طرز “جيب رانجلر 2006”، فهي تتضمن الجيل الجديد من وسائد الهواء وأحزمة امان  بثلاث نقاط ارتكاز تقوم بضبط نفسها تلقائيا، كما يمكن ضبط الاحزمة من جهة الكتف، بالاضافة الى حشوة لامتصاص قوة الصدمات في الصدام.

وتشمل المواصفات القياسية في طراز “إس إي” ستيريو AM/FM مع مشغل اقراص مدمجة واربع سماعات، ومقاعد منفصلة بظهر مرتفع وقابلة للثني، وممتصات صدمات غازية وعجلات 15 بوصة.