حوادث السير تودي بحياة 11 مواطنا واثنان ضحية جريمتي قتل خلال عطلة العيد

عمان-الغد- توفي 11 شخصا وأصيب 132 آخرون نتيجة 1265 حادثا مروريا تعاملت معها إدارة السير والمركبات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، بحسب بيان لمديرية الأمن العام امس.اضافة اعلان
وأشار البيان الى أن إدارة البحث الجنائي تعاملت خلال العطلة مع جريمتي قتل في محافظتي مادبا واربد وألقي القبض على مرتكبيهما.
وقال البيان انه تم التعامل ايضا مع 43 قضية سرقة جنائية اكتشف منها 22 قضية و80 قضية لسرقة عادية اكتشف منها 28 قضية وما يزال التحقيق جارياً في باقي القضايا، والقي القبض على خمسة اشخاص ارتكبوا خمس قضايا احتيال، وجرى تنفيذ مداهمات لثلاثة مطلوبين من المصنفين الخطرين في شمال عمان ولواء الرمثا والرصيفة وألقي القبض عليهم جميعا وضبط بحوزة احدهم سلاح ناري. وفيما يتعلق بإدارة مكافحة المخدرات، كشف البيان عن أن العاملين في الإدارة تعاملوا خلال العطلة مع 30 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة ألقي القبض خلالها على 57 شخصا، فيما ألقي القبض على 320 شخصا في قضايا حيازة وتعاط وضبط بحوزة المقبوض عليهم 9 اسلحة نارية مختلفة اضافة الى كميات من المواد المخدرة المختلفة. وأضاف، إن مركز القيادة والسيطرة، تلقى 120955 اتصالاً نتج عنها 28156 بلاغاً جرى التعامل معها من قبل الأمن العام في مختلف الوحدات والإدارات الشرطية والدفاع المدني، مشيرا الى أن كافة الوحدات والإدارات الشرطية نفذت الخطة الامنية الخاصة بالعيد كلا ضمن نطاق عمله وواجباته لتوفير أقصى درجات الأمن والحفاظ على الارواح والأموال والممتلكات ومنع الجريمة وضبط الأشخاص المطلوبين والمشبوهين.
كما شهدت ايام العيد زيارة مرتبات الأمن العام لذوي الشهداء ولزملائهم ومن يرقدون على اسرة الشفاء من العاملين والمتقاعدين، ومشاركتهم هذه المناسبة العزيزة.