دراسة إمكانية إنتاج 500 ألف طن من سماد "NPK" للشريك الأندونيسي

عمان- الغد- بحث رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات مع وزير الزراعة الاندونيسي شهرول ياسين ليمبو، تزويد اندونيسيا باحتياجاتها من الفوسفات الخام والأسمدة من الاردن.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال لقاء جمع الذنيبات وليمبو، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عبد الوهاب الرواد، على هامش المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للأسمدة، الذي بدأ اعماله اول من أمس في العاصمة النمساوية فيينا.
واكد الجانبان خلال اللقاء، عمق علاقات التعاون بين الأردن وأندونيسيا في مختلف المجالات، وأهمية تطويرها وتعزيزها؛ بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، وضرورة استمرارية التعاون لضمان تزويد الجانب الاندونيسي بالفوسفات الأردني وفق الأسعار التنافسية.
وجرى في اللقاء، الاتفاق على دراسة إمكانية إقامة مشاريع مشتركة بين الجانبين في العقبة، لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية بطاقة إنتاجية تراوح بين 300 الى 500 الف طن سماد "NPK"، وتخصيص كامل الانتاج للشريك الاندونيسي، للمساهمة بتلبية حاجة السوق الاندونيسي من الأسمدة.
كما اتفق على عقد لقاء مشترك في عمان بين الجانبين الشهرين المقبلين؛ لاستكمال الدراسات اللازمة للبدء بوضع الاطار القانوني للشراكة تمهيدا لإقامة مصانع الإنتاج.