رفع سقف سلف البنك المركزي لـ"الإقراض الزراعي"

عمان- الغد- عـقـد مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعي أمس، اجتماعا برئاسة وزير الزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس خالد الحنيفات، وبحضور مدير عام المؤسسة المهندس محمد الحياري وأعضاء مجلس الإدارة من القطاعين الحكومي والعام.اضافة اعلان
واســتعرض المجلس في الاجتماع، موافقة مجلس الوزراء على توصية البنك المركزي، برفع سقف سلفته، الممنوحة للمؤسسة بقيمة 10 مليون دينار، لتصبح 60 مليون دينار بدلا من 50 مليون دينار.
وبــيــن الحياري أن رفع السلفة، جاء تنفيذا للرؤى الملكية السامية وانسجاما مع توجهات الحكومة بدعم القطاع الزراعي والمزارعين، وتوسيع قاعدة المستفيدين من برامج المؤسسة الإقراضية.
ويأتي ذلك في نطاق تعزيز الأمن الغذائي، وتمويل مشاريع إنمائية جديدة، باستخدام الميكنة والتكنولوجيا الحديثة، ووسائل الري المتطورة والتوسع في الزراعات ذات الجدوى الاقتصادية. كذلك للمساهمة بتحسين المستوى المعيشي للمزارعين والعاملين في القطاع بالريف والبادية، عبر برامج التمويل الميسر، لمكافحة الفقر والبطالة والمشاريع الموجهه للبادية.
وشدد على أن المؤسسة، ستنفذ مجموعة إجراءات وتدابير، ستسهم إيجابا بتحسين أدائها المرحلة المقبلة، بناءً على توصيات نتائج دراسة البنك عن المؤسسة. وناقش المجلس خطة الموازنة للمؤسسة للعام المقبل، وما تتضمنه مخن اعتماد وإقرار للخطة الإقراضية للمؤسسة بقيمة 45 مليون دينار.