روسيا مستعدة لتزويد قطر بالمواد الغذائية

متسوقون في أحد المراكز بالدوحة- (أرشيفية)
متسوقون في أحد المراكز بالدوحة- (أرشيفية)

موسكو- صرح عضو غرفة موسكو للتجارة والصناعة، أليكسي كوزنيتسوف، أن المنتجين الروس مستعدون للبدء بتصدير منتجات غذائية إلى دولة قطر، إذا ما ظهرت الحاجة لذلك.

اضافة اعلان

وأجاب كوزنيتسوف، في تصريح خاص لوكالة "نوفوستي" الروسية، عن سؤال عما إذا كانت موسكو مستعدة لتلبية طلبات الدوحة من المواد الغذائية إذا ما نقصت في السوق القطرية، بقوله: " ثمة توجه بروسيا في الوقت الحالي لدعم التصدير، وهناك عدد من المؤسسات المتخصصة بذلك، من بينها مركز لدعم الصادرات الروسية وعدد من غرف التجارة الإقليمية وغرفة موسكو للتجارة والصناعة. لذلك في حال ظهر هناك طلب وحاجة، فإن المصدرين الروس جاهزون لذلك، بالإضافة لمؤسسات روسية وسيطة. ونحن مستعدون عند تقديم الطلب من قبل رجال الأعمال القطريين لتوفير المساهمة والوساطة مع مصدرين روس لتوريد منتجات زراعية".

ويأتي هذا التصريح بعد أن أفادت بعض وسائل الإعلام عن تسارع المواطنين القطريين إلى المتاجر لشراء مخزونات كبيرة من المنتجات والأغذية خوفا من حدوث نقص في الإمدادات على خلفية قرار السعودية، بقطع العلاقات مع قطر وإغلاق الحدود القطرية-السعودية، التي تعتبر إحدى الممرات الأساسية لدخول المواد الغذائية للبلاد.(روسيا اليوم)