سحاب يواجه الكرمل ولقاء بين العربي وكفرسوم وبلعما يستقبل اليرموك

فريق سحاب لكرة القدم -(الغد)
فريق سحاب لكرة القدم -(الغد)

محمد عمّار

عمان – تنطلق عند الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم، مباريات الأسبوع الرابع من دوري أندية الدرجة الأولى بكرة القدم، وذلك بإقامة 3 مباريات، حيث يلتقي سحاب مع الكرمل على ستاد البتراء، وبذات التوقيت يلتقي على ملعب بلدية إربد كفرسوم مع العربي، وعلى ستاد الأمير محمد في الزرقاء يلتقي بلعما مع اليرموك.اضافة اعلان
سحاب * الكرمل
بالأربعة فاز سحاب على الطيبة، وبالأربعة خسر الكرمل أمام كفرنجة في ظروف متناقضة بينهما، فيما يحتل الأول وصافة الترتيب برصيد 7 نقاط متأخرا عن القمة بفارق الأهداف، ويحتل الكرمل المركز الأخير بنقطة يتيمة.
على الجانب الفني فإن أوراق سحاب الهجومية المتمثلة في عامر أبو حويطي وأحمد المحارمة ستكون محور أداء الفريق، خصوصا مع اسناد متوقع من لاعبي الوسط حسان محارمة والمحترف لقمان وعامر وريكات، فيما سيتولى حسن كوتيه ومهند درسية وعاطف الدبوبي وعبدالرحمن اللوزي مهمة المنطقة الخلفية ومن خلفهم الحارس عماد الطرايرة.
على الجانب الآخر، فإن الكرمل الذي يعتبر ثاني أضعف دفاع، فإنه سيعمل على الحضور بكافة في منطقة العمليات، من خلال تواجد بلال الدومي وملحم الزبون وأحمد عودة وأحمد اللحام، مع تراجع متوقع من بهاء البرقاوي للاسناد الدفاعي، مع محاولات للاعبي الوسط احمد البحراوي ومدين العزام ومجدي العطار لاسناد المهاجمين فراس الأحمد وشادي الحموري.
العربي * كفرسوم 
لقاء الديربي الذي يجمع العربي مع كفرسوم، في أوضاع متشابهة على وجه التقريب، وكلاهما بذات الرصيد (5 نقاط) ويتقدم كفرسوم بفارق الأهداف، وستكون هذه المباراة بمثابة الفصل بينهما في حال رغبة واضحة من الطرفين بفك الشراكة بينهما.
على الجانب الفني فان العربي يعتمد كثيرا على منظومة منطقة العمليات بقيادة سعد الروسان ومحمد الزعبي ومأمون الثعلبي ويزن العكور مع تقدم الأخير للشق الهجومي إلى جوار يوسف الشبول ولؤي الدردور وبشار فتح الله، مع الاعتماد كثيرا بالتركيز الدفاعي على صبري سمير وأحمد السمان ومعاوية الشطناوي ومحمود عواقلة.
على الجانب المقابل فإن كفرسوم يعتمد على كثيرا على أكرم أبو غزال ومروان صلال وعمر حمزة ونورس بلال في منطقة العمليات الى جانب تحركات بلال الحفناوي ومحمد بلص في اطراف الخط الخلفي وعلى بلال احمد ومحمد عمر في العمق الدفاعي، الى جانب تفعيل المنظومة الهجومية التي يتمركز فيها مروان وليد وعبيدة حمارنة.
بلعما * اليرموك
فارق النقطة الوحيدة بينهما لصالح اليرموك، ستعطي الفريقين دفعة قوية للتقدم والتعديل، خصوصا وأن كليهما نجح بالخروج من الجولة الماضية بنتيجة ايجابية، حيث تعادل بلعما مع السلط، فيما كان اليرموك يقلب تأخره بهدف إلى الفوز على الشيخ حسين بهدفين.
في الشق الفني، فإن بلعما يعتمد على أحمد الخوالدة في حراسة المرمى، ورباعي الخط الخلفي منهل طيارة ووائل الخوالدة وخالد عطا وخالد الزيود، مع تفعيل منطقة العمليات من خلال عروة الدردور وهيثم القرعان وعادل أبو هضيب ومحمد التركماني، فيما سيكون عودة الجبور ومصطفى القرعان حاضرين في الشق الهجومي.
على الطرف المقابل، فإن اليرموك عاد بعد خسارة في مستهل الدوري، وستكون انطلاقته عبر متوسط ميدان الفريق بتواجد أحمد أبو عالية وأنس عطية ومؤمن حسن وأحمد ثلجي وعساف عساف ويونس اديسون، مع تقدم الأخير صوب إسناد الهجوم أحمد نوفل والغاني إبراهيم، وتقدم نائل الدحلة ومحمد عبدالرؤوف من أطراف المنطقة الخلفية وتمركز أحمد العرامين ومحمد سمير في قلب الدفاع أمام الحارس حمدي سعيد.