سوق جارا يستقبل زواره اعتبارا من 16 ايار

اضافة اعلان

 

عمان- اعلنت جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) الجهة التي تنظم سوق جارا اليوم الاحد عن افتتاح السنة العاشرة من السوق هذا العام وذلك اعتبارا من يوم الجمعة 16 ايار ولغاية 26 ايلول وياتي ذلك استعدادا من العاصمة عمان لاستقبال فصل الصيف بنشاطاته الثقافية والفنية.

واكد نائب الرئيس في الجمعية خضر قواس خلال مؤتمر صحافي اليوم ان سوق جارا 2014 يسلط الضوء على اعادة تدوير المواد وتحويلها الى قطع فنية وحرفية وليقدم ايضا افكارا وابداعات جديدة على ايدي سيدات ورجال وشباب مبدعين من اصحاب المبادرات الخلاقة اضافة الى جمعيات وجهات خيرية محلية.

وقال قواس ان هذا ياتي ضمن رؤية الجمعية في توفير الفرصة امام اصحاب المشاريع الصغيرة والعاملين من المنازل لعرض منتجاتهم البيتية والحرفية في السوق الذي يستقطب الاف الزوار والسياح طيلة فترة اقامته ايام الجمعة.

وبين ان عدد المشاركين في السوق كل جمعة يقدر بحوالي 120 شخصا يعرضون منتجاتهم اليدوية والحرفية والغذائية ايضا .

وسيضم السوق مايزيد عن 120 جناحا لعرض منتجات المشاركين المتنوعة والفريدة من تحف وفخاريات ولوحات فنية وحرفا يدوية واكسسوارات مصنوعة يدويا ورسومات ابداعية الى جانب مايوفره من فعاليات ترفيهية ومنطقة العاب للاطفال ومنطقة خاصة بالمشروبات والماكولات الخفيفة.

يشار الى انه سيتم تنظيم السوق هذا العام بالتعاون مع امانة عمان الكبرى وبشراكة استراتيجية من زين الاردن وبالتنسيق مع الامن العام وادارة الشرطة السياحية.(بترا)