‘‘شباب الملاكمة‘‘ يغادر إلى مصر الخميس للمشاركة في البطولة العربية

منتخب شباب الملاكمة يغادر إلى مصر الخميس المقبل -(الغد)
منتخب شباب الملاكمة يغادر إلى مصر الخميس المقبل -(الغد)

محمد عمّار

عمان – يغادرنا صباح يوم الخميس المقبل إلى جمهورية مصر العربية، وفد منتخب الشباب للملاكمة، وذلك للمشاركة في منافسات البطولة العربية التي تقام خلال الفترة 2-6 شباط (فبراير) المقبل.اضافة اعلان
ويرأس الوفد عضو مجلس إدارة اللجنة المؤقتة للاتحاد صخر الجيرودي، ويضم المدرب العام للمنتخبات الوطنية عمر المجالي واللاعبين محمد الزعبوب (52 كغم)، محمد اليماني (56 كغم)، بدر سميرين (64 كغم)، فؤاد العشعوش (69 كغم) ومحمد يونس في وزن 81 كغم، والحكم مأمون الظاهر.
وعن آخر التدريبات لمنتخب الشباب أكد المجالي أن المنتخب يتدرب بمعدل وجبتين تدريبتين يوميا، وذلك للمحافظة على أوزان اللاعبين، ووضعهم في درجة عالية من جاهزية المنافسة، من خلال مواجهات مشتركة فيما بينهم، بالإضافة إلى التدريب على تكتيكات خاصة على الحلبة.
وأضاف المجالي أن المعنويات مرتفعة في ظل تدريبات متواصلة منذ قرار المشاركة في البطولة، التي تأتي تحضيرا للمشاركة في التصفيات الآسيوية للشباب والمقررة في العاصمة التايلندية بانكوك خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل، والتي تعتبر الجولة الوحيدة المؤهلة إلى أولمبياد الشباب في الأرجنتين خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، حيث نصت تعليمات الاتحاد الدولي على عدم تأهل أكثر من 3 لاعبين من كل دولة إلى الأولمبياد، ما يعني حضور منتظر لملاكمينا على حلقة أولمبياد الشباب.
الاجتماع الفني الخميس
يعقد الاجتماع الفني لبطولة العرب للشباب مساء يوم الخميس المقبل، فيما تقام صباح الجمعة عملية الوزن وقرعة نزالات البطولة في الفترة المسائية ليوم الجمعة.
وكانت قرعة البطولة التي جرت أمس أوقعت محمد عبدالعزيز الوادي في وزن 56 مع بطل بوتان دورجي نيما، وفي حال فوزه يلاقي الفائز من نزال الهندي محمد حسامدوني مع الماليزي نور محمد زولخليني، وفي حال فوز الوادي يتأهل للدور ربع النهائي، في الوزن الذي يشارك فيه 16 لاعبا.
فيما أسفرت القرعة عن تأهل لاعبة المنتخب ريم الشمري في وزن 51 كغم للدور ربع النهائي، حيث تلتقي مع الفائزة من نزال بطلتي الهند وفنلندا، وفي حال فوز الشمري تتأهل الدور نصف النهائي للبطولة، كما تأهل البطل عبادة الكسبة في وزن 64 كغم للدور ربع النهائي (دون لعب)، حيث يلتقي مع بطل أوزبكستان الذي تأهل لذات الدور بالقرعة أيضا.
وفي وزن 69 يلتقي زياد عشيش مع بطل الهند، وفي وزن 75 كغم يلتقي زياد عشيش مع بطل الهند، وكذلك وقع حسين عشيش في وزن فوق 91 كغم في الدور ربع النهائي مع بطل الهند، ويشارك في البطولة 210 لاعبا ولاعبة يمثلون 5 فرق من الهند، كوبا، الكاميرون، جمهورية التشيك، فنلندا، كازاخستان، منغوليا، أوزبكستان، طاجيكستان، تايلند، زاميبيا، الفلبين، بنغلاديش، أفغانستان، بوتان، كينيا، ماليزيا، نيبال، أندونيسيا، بنما، سيشل وزيمبابوي.