شركة أردنية فلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية

جانب من توقيع محضر اطلاق الشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية - (من المصدر)
جانب من توقيع محضر اطلاق الشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية - (من المصدر)

عبدالله الربيحات

عمان - وقع في وزارة الزراعة أمس الخميس المحضر الأول للشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية بحضور وزير الزراعة خالد الحنيفات، الذي مثل الجانب الأردني ووزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري الذي مثل الجانب الفلسطيني.اضافة اعلان
وأكد الحنيفات خلال مؤتمر صحفي عقد لإشهار الشركة، عمق العلاقات الأردنية الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذه التوافقات والشراكات تدعم صمود الأهل في فلسطين وتترجم الرؤية الملكية في دفع سبل التواصل والشراكة مع الأشقاء الفلسطينيين.
وبين الحنيفات أنه تم تجهيز كل الإجراءات القانونية وتسجيل الشركة وفق الأطر الرسمية لدى البلدين الشقيقين، وإيداع رأس المال بالمناصفة، وتحديد شكل الهيكل القيادي للشركة.
وأشار إلى دور الشركة المتمثل بالحفاظ على الأسواق الخارجية التقليدية وتعزيزها وفتح أسواق جديدة داخل وخارج الإقليم وتنظيم السوق المحلي ومعالجة التشوهات من خلال آليات تنافسية مناسبة مثل التعبئة والتدريج والتغليف، ودراسة احتياجات السوق والعمل على الزراعات التعاقدية التي تتيح لصغار المزارعين التوجه نحو الزراعة المناسبة للتسويق، وتنظيم شكل التعامل مع السوق وتخفيف المخاطر التسويقية.
وأوضح الحنيفات أن الغاية من الشركة ليست تحقيق الربح للخزينة بل لصناعة حاضنة تسويق زراعية تشكل نجاحا على الأرض ليصار إلى نقلها للقطاع الخاص ولتكون نواة لإنشاء عدد من الشركات المشابهة لاستيعاب الإنتاج الزراعي الذي يحتاج إلى عدد من الشركات التسويقية.
وأضاف، أن الشركة تتناغم مع محاور البناء للقطاع الزراعي ومحور التنمية الريفية من خلال إيجاد المسار التسويقي للمنتجات الريفية لضمان نجاح تلك الشراكة. من جانبه أكد عطاري التعاون الدائم مع الأردن انطلاقا من توافق رؤى البلدين، مثمنا دعم الاردن ملكا وحكومة وشعبا للقضايا العربية والفلسطينية.